تموين جنوب سيناء: المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية بشرم الشيخ يكفي لمدة 7 شهور - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تموين جنوب سيناء: المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية بشرم الشيخ يكفي لمدة 7 شهور

رضا الحصري
نشر في: الأحد 9 أكتوبر 2022 - 11:37 ص | آخر تحديث: الأحد 9 أكتوبر 2022 - 11:37 ص

قال المهندس سامي عبد القادر، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، إنه جرى تأمين المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية التموينية، والوقود بالمحافظة استعدادًا لاستقبال مؤتمر المناخ، والموسم الشتوي وما يترتب عليه من حدوث سيول ببعض المناطق بالمحافظة.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح اليوم الأحد، أن المخزون الاستراتيجي للمحافظة من السكر، والدقيق، والزيت، والمكرونة، وغيرها من السلع الغذائية التموينية والحرة، يكفي احتياجات المواطنين، وضيوف المحافظة من السائحين، والمشاركين في مؤتمر المناخ لمدة تزيد عن 7 شهور، كما جرى الدفع بكميات كبيرة من اللحوم الطازجة والدواجن والأسماك.

وأشار إلى أنه أجرى جولة تفقدية لمتابعة كميات السلع الغذائية التموينية والحرة فرع شركة الجملة بمدينة طور سيناء، ومركز خدمة المواطنين بمدينة شرم الشيخ، لحصر أنواع وعدد السلع الغذائية، للوقوف على مدى توافر المخزون الاستراتيجي، بناءً على توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وتبين أن المخزون الاستراتيجي بمدينة الطور يكفي لمدة 4 شهور، وفي مدينة شرم الشيخ يكفي لمدة 7 شهور.

وأوضح أنه جارٍ تكثيف حملات التموين بالتنسيق مع مباحث التموين، وحماية المستهلك لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين إلى جهات التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك