وكيل تعليم الغربية يتابع سير العملية التعليمية بمدارس غرب وشرق طنطا - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 10:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل تعليم الغربية يتابع سير العملية التعليمية بمدارس غرب وشرق طنطا

علاء شبل
نشر في: الأحد 9 أكتوبر 2022 - 5:34 م | آخر تحديث: الأحد 9 أكتوبر 2022 - 5:34 م

أجرى اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، جولة متابعة شملت العديد من مدارس إدارتي غرب وشرق طنطا، للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية بالمدارس.

وتابع وكيل الوزارة، سير العمليةالتعليمية بمدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية بتلبنت قيصر التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، حيث شهد طابور الصباح بالمدرسة، ومراسم تحية العلم، والإذاعة المدرسية، ثم أجرى جولة متابعة لعدد من فصول المدرسة، موجها خلال المتابعة بضرورة توزيع سلال للقمامة بالفناء، للمحافظة على نظافة المدرسة، خاصة بعد فترات الفسحة والانصراف.

كما وجه بضرورة وضع مطهرات وصابون سائل بدورات المياه، واستخدام المطهرات بصورة يومية.

وتوجه وكيل الوزارة، بعدها إلى مدرسة الشهيد محمد مصطفى عبد الله أبو خضرة الإعدادية، التابعة لنفس الإدارة، وتفقد عددا من الفصول وحجرات الأنشطة، كما اطمأن على صلاحية التغذية المدرسية، والتأكيد على توزيعها على جميع الطلاب الحاضرين.

ووجه بضرورة تفعيل الأنشطة الرياضية بالمدرسة، مشددا على إدارة المدرسة بضرورة دهان الجدران، ووضع بعض اللوحات الجديدة الوطنية التي تحث على الانتماء والمواطنة.

وفي مدرسة شقرف الابتدائية، التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، وجه "حسن"، بضرورة وضع ساري للعلم المصري بأرض الطابور بمكان آمن، لأداء تحية العلم ورفع العلم المصري يومياً تنفيذا للتعليمات الواردة في هذا الشأن.

كما وجه بضرورة تكثيف الإشراف اليومي، وانتشاره بجميع الأدوار والفناء والسلالم ودورات المياه، والتأكد من التوزيع اليومي للإشراف قبل بدء اليوم الدراسي.

فيما توجه وكيل الوزارة، لمتابعة مدارس إدارة شرق طنطا التعليمية، حيث زار مدرسة كفر العراقي للتعليم الأساسي، وتلاحظ وجود بعض السلبيات.

وعلى الفور تم التواصل مع مدير عام الإدارة للوقوف على إزالة السلبيات ومتابعة تنفيذ ذلك، ثم أحال إحدى معلمات التربية الفنية للشئون القانونية، لاستخدامها العصا في العقاب، واستخدام الهاتف المحمول داخل الفصل.

واختتم "حسن"، جولة المتابعة بمدرسة الشهيد عيد فتحي عطية الثانوية المشتركة، بنفس الإدارة، وتابع المعامل والفصول أثناء الحصص، موجها الشكر لمعلم اللغة الإنجليزية، رضا عبد المجيد غالي، لأدائه المتميز في الشرح، والتفاعل مع الطلاب، واستخدام الشاشة التفاعلية في الشرح.

كما وجه الشكر لحمادة إبراهيم عبد الله، أمين معمل العلوم، لنظافة وانضباط المعمل، وصلاحية تواريخ الصلاحية بالمعمل، ولبيومي المجدوبي، مدير المدرسة، على الجهد المبذول داخل المدرسة، والانضباط وحسن سير العملية التعليمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك