محافظ الدقهلية: بدء تنفيذ مشروعي تطوير حديقتي الحيوان وشجرة الدر بالمنصورة - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية: بدء تنفيذ مشروعي تطوير حديقتي الحيوان وشجرة الدر بالمنصورة

اللواء طارق مرزوق
اللواء طارق مرزوق
نعمان سمير
نشر في: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 3:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 3:19 م

عقد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اجتماعا مع ممثلي اتحاد عدد من الشركات العاملة في مجال تطوير حدائق الحيوان بحضور أحمد العدل، نائب محافظ الدقهلية، واللواء محمد صلاح أبو كريشة، وكيل الوزارة السكرتير العام واللواء عماد عبدالله، السكرتير العام المساعد.

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع التصميمات التي سبق وأن تم إعدادها لتطوير حديقة الحيوان وتطوير حديقة شجرة الدر، واستمع إلى شرح مفصل لعناصر التطوير في كلا الحديقتين.

وقال المحافظـ إن المواطنين بالمنصورة لديهم اهتمام خاص بحديقة الحيوان ودائما يسألون عنها ونحن عازمون على تطويرها تحقيقا لمطلب أبناء المنصورة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي في إطار من القانون مع الحفاظ على هوية الحديقة كحديقة حيوان تضم الحيوانات الأليفة والنسب البنائية وإعادة الاستخدام للإنشاءات بها بما يتناسب مع التطوير المقترح تنفيذه، وأن يتم الحفاظ على هوية حديقة شجرة الدر وأن يظلا مفتوحين للجمهور بعد أحداث التطوير المنشود.

وأوضح المحافظ أن دورنا في الجهاز التنفيذي تحقيق توجهات الدولة في القضاء على البيروقراطية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية وفي مقدمتها مطالب واحتياجات المواطنين في الدقهلية، انطلاقا من الحفاظ على البعد الاجتماعي.

وأكد المحافظ أن هناك تكريس لكل الجهود لبدء التنفيذ لمشروعي تطوير حديقة الحيوان وحديقة شجرة الدر بالمنصورة، مشيرا إلى أن أعمال تطوير حديقة الحيوان تشمل مناطق خدمات وبحيرة العاب مائية وحديقة حيوانات أليفة وأسواق وسلسلة مطاعم ومنطقة ألعاب أطفال.

وأشار إلى أن أعمال تطوير حديقة شجرة الدر تشمل مطاعم مفتوحة ومنطقة ألعاب أطفال ومسطحات خضراء وقاعات مفتوحة وفندق موتيل وقاعات متعددة الأغراض.

وأكد المحافظ، ضرورة الاستغلال الامثل لكل الإمكانات المتاحة داخل الحدائق بما يعود بالنفع على المواطنين ويحقق صالح المحافظة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك