فيديو.. كلينتون بعد الهزيمة: أشعر بالأحباط وعرضت العمل مع ترامب - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 12:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. كلينتون بعد الهزيمة: أشعر بالأحباط وعرضت العمل مع ترامب

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون
مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 7:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 7:50 م
قالت المرشحة الخاسرة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، هيلاري كلينتون، إنها قدمت التهنئة للرئيس الجديد للولايات المتحدة دونالد ترامب وعرضت عليه العمل معه، معربة عن تمنياتها بأن يكون رئيسًا ناجحًا لكل الأمريكيين.

وأضافت «كلينتون»، خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأربعاء، في مدينة نيويورك، أن نتائج الانتخابات لم تأتي حسب توقعاتها، وأنها تشعر بالأسف لعدم الفوز بالانتخابات؛ لتحقيق رؤيتها التي تحملها لبلادها، متابعة: «أعلم مدى الإحباط الذي تشعرون به؛ لأني أشعر به أيضًا، وسيستمر لفترة من الوقت، لكن حملتنا مليئة بالأمل لبناء بلدنا».

وأوضحت أن الديمقراطية الدستورية التي تحكم الولايات المتحدة الأمريكية تتطلب مشاركة الجميع ليس فقط في عملية التصويت بالانتخابات كل 4 أعوام، لكن النظر إلى المستقبل، والانفتاح على إدارته الرئيس الجديد «ترامب»، مضيفة «نحن نعتز بالانتقال السلمي للسلطة، وأيضًا بالتساوي جميع المواطنين أمام القانون، وحرية العبادة والكرامة».

وأكدت أن مسؤولية كل المواطنين الآن هى مواصلة العمل من أجل بناء دولة أمريكا اقوية والمنصفة، وحمايتها وحماية كوكب الأرض، ولإسقاط كل الحواجز التي تعيق الأمريكيين من تحقيق أحلامهم، مشيرة إلى ثقتها الكبيرة في قدرة أمريكا على تحقيق ذلك.

ووجهت حديثها إلى الرئيس المنتهية مدة ولايته باراك أوباما، وزوجته ميشال أوباما، قائلة: «بلدنا ممتنة لكما إلى أبعد الحدود، ونشكركم على قيادتكم التي عنت الكثير للأمريكيين وشعوب العالم».

وفي ختام كلمتها، وجهت الشكر لكل أعضاء حملتها والمشاركين فيها، ولكل من قدم تبرعات لدعم الحملة.

وحسم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، ماراثون السباق إلى البيت الأبيض، ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة، في نتيجة مخالفة لكافة الاستطلاعات التي سبقت جولة الحسم.

وحصل "ترامب" على 274 من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 219 لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون؛ ليصل إلى منصب الرئيس بعد منافسة قوية في الانتخابات التي وصفت بالأشرس في التاريخ المعاصر.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك