التنمية المحلية: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد محتكرى السلع - بوابة الشروق
الخميس 8 أغسطس 2024 5:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد محتكرى السلع


نشر في: الأربعاء 9 نوفمبر 2022 - 9:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 نوفمبر 2022 - 9:10 م

ضبط 20 طن أرز قبل بيعها بالسوق السوداء فى البحيرة.. واستمرار مبادرة بيع الأرز المعبأ بسعر 12 جنيها للكيلو بالدقهلية
شريف حربى ونعمان سمير وخميس البرعى وحازم الخولى وماهر عبدالصبور

أكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، خالد قاسم، اتخاذ الإجراءات القانونية حيال التجار وأصحاب المحال التجارية المخالفين من محتكرى السلع أو المغالين فى الأسعار، بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالمحافظات، مشيرا إلى استمرار الجولات الميدانية للمحافظين للتأكد من توافر السلع وبأسعار مخفضة المواطنين.

وأضاف قاسم لـ«الشروق»، اليوم، أن الوزارة حريصة على تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة وإلتزام الباعة بالأسعار المحددة.

وذكر أن هناك توجيهات بتنفيذ مبادرات لتوفير السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة عن السوق للتصدى للغلاء وجشع التجار عقب تحريك سعر الصرف، مشيرا إلى قيام الأجهزة التنفيذية حاليًا بإقامة شوادر ومعارض بمختلف مراكز ومدن المحافظات لمواجهة غلاء اللأسعار.

من جانبها، شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بالاشتراك مع مديرية التموين بإشراف مجدى الخضر وكيل الوزارة، اليوم، حملة استهدفت مصانع ومحال بيع السلع الأساسية والتموينية.

وأسفرت الحملة عن ضبط سيارة محملة بكمية 10 أطنان من الأرز الشعير المحلى موسم توريد 2022؛ لمخالفة القوانين والقرارات التموينية قبل تهريبها بالسوق السوداء، وتم التحفظ على المضبوطات.

كما تمكنت الحملة من ضبط 10 أطنان أرز شعير محلى موسم توريد 2022 داخل أحد المضارب الخاصة لمخالفة القرارات والقوانين التموينية، وجرى التحفظ على المضبوطات، وتم تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين.

وقال محافظ الدقهلية أيمن مختار، إنه تم توزيع 80 طن أرز معبأ بمراكز ومدن المنصورة وطلخا وأجا والسنبلاوين وبلقاس، وتم بيعها بسعر 12 جنيها للكيلو، مشيرًا إلى استمرار جهود أجهزة المحافظة فى اتخاذ كافة الاجراءات التى تستهدف رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير السلع بأسعار مناسبة.

وفى محافظة بنى سويف، تم تحرير 6 محاضر لمخالفات تموينية شملت عدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة، وعدم وجود شهادات صحية تفيد خلو العاملين بمجال الأغذية من الأمراض المعدية، فضلا عن ضبط 625 كجم أرز غير معلوم المصدر بأحد المحال التجارية، وذلك خلال حملة نفذتها إدارة تموين ببا.

فى السياق نفسه، أكد محافظ المنيا أسامة القاضى، استعداد الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتقديم كافة التصاريح الخاصة وفقا للقواعد القانونية المنوط بها، للتجار وموردى الأرز لتوفير السلعة داخل الأسواق وتشبع المحال التجارية لضمان عرض السلعة بالأسعار المناسبة لكافة فئات المواطنين، دون احتكار كميات الأرز الموردة من قبل التجار.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ المنيا، بحضور وكيل وزارة التموين محمود يوسف، للوقوف على المشكلات والمعوقات أمام توفير سلعة الأرز بالأسواق، استمع خلاله المحافظ إلى اراء ومقترحات التجار، لتحقيق الأهداف المطلوبة وتشبع السوق من سلعة الأرز بأسعار مناسبة لكافة فئات المواطنين، وحثهم على توحيد الجهود والتكاتف من أجل الوطن.

وناشد المحافظ، التجار بجميع المراكز بعدم احتكار السلع والمواد الغذائية، حرصا على تحقيق الصالح العام للمواطنين، وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية حيال وجود مخالفات تتعارض مع القانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك