فيديو.. تامر أمين: «ائتلاف دعم الدولة» قد يؤدي إلى «فتنة» - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. تامر أمين: «ائتلاف دعم الدولة» قد يؤدي إلى «فتنة»

الإعلامي تامر أمين
الإعلامي تامر أمين
سمير الوشاحي
نشر في: الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 9:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 9:17 م
حذر الإعلامي تامر أمين، من ما وصفها بـ «فتنة» والتى قد تقع قريبا بسبب البرلمان، مضيفا أن بوادر تلك الفتنة ستكون بما يسمى بـ«ائتلاف دعم الدولة»، والذي أعلن عن تكوينه ممثلين عن قائمة في حب مصر، مؤكدا أن اسم الائتلاف نفسه قد يؤدي إلى فتنة.

وقال «أمين» خلال تقديم حلقة برنامج «الحياة اليوم» الذي يعرض على شاشة «الحياة»، الأربعاء، إن ائتلاف دعم الدولة مكون من أحزاب وقوائم ومستقلين ووصل عدد الموقعين والمنضمين عليه قرابة 400 نائب ما يمثل ثلثي المجلس، المكون من 598 نائب.

وتابع: «تلك الأغلبية ستكون قادرة على تشكيل الحكومة»، مؤكدا أن تكوين أغلبية داخل البرلمان حق ولكن الطريقة الذي تم تكوينه بها «خطأ».

واستطرد: «بدون القوة الغالبة سيكون برلمان عنتريات وكل سيغني على ليلاه في الإعلام، وما أكثر النواب الذين يشبهون عنتر شايل لسانه، ولكن يجب أن يتم تغيير اسم الائتلاف، وأن يكون ائتلاف سياسي بشكل صحيح».

وأوضح: «اسم الائتلاف يمثل نفس فكرة الإخوان المسلمين، لأنه كل من سيكون خارج الائتلاف غير داعم للدولة.. احتكار الدين جريمة، واحتكار الوطنية جريمة أيضا».

وأكد أن هناك عدد من المواطنين قلقين من البرلمان، بعضهم يعتقد أنه سيؤدي إلى عدم استقرار، أو قد يصطدم بالرئيس عبد الفتاح أو قد يدعمه، وآخرين خائفين من اندساس الإخوان داخل البرلمان، أو عودة الحزب الوطني، مطالبا النواب بأن يزيلوا تلك التخوفات ويعملوا بشكل صحيح.






قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك