«ناسا» تنعى رائد الفضاء الأمريكي السابق جون جلين - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ناسا» تنعى رائد الفضاء الأمريكي السابق جون جلين

رائد الفضاء الأمريكي السابق، جون جلين
رائد الفضاء الأمريكي السابق، جون جلين
عمرو محمد
نشر في: الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 6:17 م | آخر تحديث: الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 6:17 م
نعت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، رائد الفضاء الأمريكي السابق، جون جلين، الذي وافته المنية، أمس.

وقالت «ناسا»، في تدوينة عبر موقع «انستجرام»، الجمعة، «نشعر بالحزن لفقدان السيناتور جون جلين، أول أمريكي يدور حول الأرض، والذي أصبح عضوًا في مجلس الشيوخ الأمريكي في وقت لاحق».

وأضافت «في سن الـ77 سافر جون جلين، على متن المكوك الفضائي، ليصبح أقدم شخص يطير في الفضاء، ونتوجه بخالص تعازينا إلى بلده العزيزة، وزوجته آني، وأولاده، والأشخاص الذين كان مصدر إلهام لهم وأحبهم في جميع أنحاء العالم».

وتابعت: «لقد كان صديقًا، ورائد فضاء، وبطل أمريكي حقيقي، الوداع، جون جلين».

وتوفي رائد الفضاء السابق، جون جلين، الذي ذاع صيته عام 1962، باعتباره أول أمريكي يدور حول الأرض، عن عمر يناهز الـ95 عامًا، وفقًا لما أعلنه حاكم ولاية أوهايو، مسقط رأس جلين، على موقع «تويتر»، أمس.

وولد جون جلين، في 18 يوليو 1921 بمدينة كمبردج بولاية أوهايو الأمريكية، وكان عضوًا ديمقراطيًا معتدلًا في مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو في الفترة بين عامي 1974 و1999.

وكان «جلين» طيارًا سابقًا في قوات المشاة البحرية بالولايات المتحدة، وعضوًا في مجلس الشيوخ الأمريكي، وهو ثالث رائد فضاء أمريكي يحلق في الفضاء.

وتمكن رائد الفضاء الأمريكي الراحل من الدوران حول الأرض ثلاث مرات في 20 فبراير 1962، وأصبح أكبر رائد فضاء على الإطلاق، وعاد إلى الفضاء وعمره 77 عامًا يوم 29 أكتوبر 1998، لينضم إلى طاقم رحلة مكوك ديسكفري (STS-95)؛ ليصبح بذلك أكبر شخص يجوب الفضاء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك