«الأفريقي للتنمية»: مصر أصبحت المقصد الأول للاستثمارات في أفريقيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأفريقي للتنمية»: مصر أصبحت المقصد الأول للاستثمارات في أفريقيا

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 1:53 م | آخر تحديث: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 1:53 م


قال رئيس البنك الأفريقي للتنمية، أكينومي أديسينا، إن مصر قفزت 8 مراكز في ترتيب مؤشرات الأعمال، وأصبحت المقصد الأول للاستثمارات في أفريقيا، معربًا عن تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي، بقوله: «أهنئك على ما قمت به، بالسير على الطريق السليم والذي نود أن نتشارك به مع الباقي».

وأضاف في كلمته خلال جلسة منتدى أفريقيا 2018، بمدينة شرم الشيخ، اليوم الأحد، أن قارة أفريقيا، لن تتطور وتنمو بالحصول على الأموال من الآخرين، ولكنها ستتطور من خلال الاستثمارات، مشيرًا إلى وجود كم كبير من الموارد في القارة، ومساحات ضخمة صالحة للزراعة، بما يحولها سلة غذاء العالم.

وأشار إلى ضرورة تضافر الجهود الأفريقية من أجل إطلاق العنان للقارة، وذلك بالبحث عن الفرص والإمكانيات، وهو ما يستهدفه منتدى أفريقيا، مضيفًا أن المشكلة لا تكمن في تمويل المشروعات، ولكن تطويرها بشكل سليم وهيكلتها وكيفية جذب رؤوس الأموال.

وأوضح أن هناك العديد من الرؤساء في أفريقيا، بدأوا في التركيز على إمكانيات القارة، مؤكدًا أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والقيادة الجريئة، أهم نقاط دفع التنمية.

وانطلقت صباح اليوم الأحد، أعمال منتدى أفريقيا 2018، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة نحو 10 رؤساء أفارقة وعدد من رؤساء حكومات ووزراء دول إفريقية، ونحو 2000 شخص من رجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى فى مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك