أمريكا والصين حققتا تقدما في المباحثات التجارية بعد إجراء مفاوضات في بكين - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 7:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمريكا والصين حققتا تقدما في المباحثات التجارية بعد إجراء مفاوضات في بكين

(د ب أ)
نشر في: الخميس 10 يناير 2019 - 4:03 م | آخر تحديث: الخميس 10 يناير 2019 - 4:03 م

أحرز فريقا التفاوض التجاري الأمريكي والصيني بعض التقدم، عقب مباحثات استمرت ثلاثة أيام في بكين، ولكن مازال لم يتضح كيف ستتغلب الدولتان على الخلافات التي أشعلت الحرب التجارية بينهما.

وجاء في بيان أصدره اليوم الخميس الممثل التجاري الأمريكي أن المسؤولين الأمريكيين طالبوا بإخضاع أي اتفاق مستقبلي مع نظرائهم الصينيين "للتحقق المستمر والتطبيق الفعال". وتأتي هذه المطالبة على خلفية شكاوى قديمة من أن الصين لا تفي دائما بتعهداتها التجارية.

وكان فريق تجاري أمريكي بقيادة نائب الممثل التجاري، جيفري جريش، في بكين منذ يوم الاثنين الماضي وحتى أمس الأربعاء لإجراء مفاوضات بهدف تسوية النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقال متحدث باسم وزارة التجارة الصينية اليوم الخميس إن المفاوضات شهدت تقدما، و "عززت من التفاهم المشترك ووضعت أساسا للتعامل مع مخاوف كل طرف".

وتأتي هذه المفاوضات بعد أن توصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينج لهدنة مدتها 90 يوما في الحرب التجارية بين البلدين، في الأول ديسمبر الماضي.
وإذا لم يتوصل الجانبان لاتفاق بحلول مارس المقبل، ربما تزيد واشنطن الرسوم الجمركية على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار، من 10% إلى 25 %.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك