«الشروق» ترصد «حياة المواطنين» فى اليوم الأول لعمليات «سيناء 2018» بشمال سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 10:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» ترصد «حياة المواطنين» فى اليوم الأول لعمليات «سيناء 2018» بشمال سيناء

كتب ــ مصطفى سنجر:
نشر في: السبت 10 فبراير 2018 - 7:29 م | آخر تحديث: السبت 10 فبراير 2018 - 7:29 م

-إقبال المواطنين على شراء السلع الغذائية.. الأهالى: تعريفة «أجرة السيارات» تتضاعف
-«تموين» سيناء: مخزون السلع التموينية فى المحافظة متوافر ويكفى لـ3 أشهر


شهدت مدينتا العريش والشيخ زويد بشمال سيناء، خلال اليوم الأول لانطلاق العمليات العسكرية الموسعة التى بدأتها القوات المسلحة بمشاركة رجال الشرطة بعنوان «سيناء 2018»، إقبالا كبيرا من المواطنين على الأسواق لشراء احتياجتهم من السلع الأساسية والخضراوات خشية انقطاع الامدادات.

 

ففى نهاية شارع 23 يوليو أشهر شوارع العريش التجارية يوجد أكبر أسواق للخضراوات، حيث ينادى الباعة على زبائنهم من خلف طاولات العرض لأنواع الخضراوات المختلفة، ووسط إقبال الأهالى اقتصر البيع على «البطاطس والطماطم والبصل و الخيار» فقط فيما اختفت بقية أنواع الخضراوات بسبب كثافة الشراء من قبل المواطنين خشية انقطاع امدادات الطعام عن المحافظة.

 

ورصدت «الشروق» إقبال السيدات على الأسواق لشراء المنتجات التى تتحمل التخزين لفترات ومنها «الأرز، الفاصولياء، والعدس»، فى الوقت الذى ارتفعت فيه الأسعار بشكل ملحوظ.


فيما توجه المواطنون إلى ماكينات الصرف الآلى التابعة للبنوك المختلفة لسحب الأموال لانفاقها فى الشراء.

 

واستغل عدد من سائقى سيارات الأجرة، اطلاق العمليات العسكرية ضد الإرهاب فى رفع التعريفة، حيث ارتفعت الأجرة المحددة بـ5 جنيهات إلى 15 جنيها، مرجعين زيادة التعريفة إلى إغلاق محطات الوقود.

 

وأمام محطات الوقود اصطفت السيارات فى انتظار قرار بفتحها لتزويد السيارات بالوقود، بينما تم فتح عدد من المحطات بشكل جزئى بعد الانتهاء من تزويد عدد من السيارات المملوكة للقطاعات الحكومية المختلفة.

 

وقال محمود حجاب أحد مواطنى العريش: إنه حضر إلى السوق لشراء ما يلزم من احتياجات المنزل من السلع تكفى لعدة أيام بعد انتشار شائعات بإغلاق الطرق الأمر الذى سيؤدى إلى عدم وصول البضائع إلى المدينة بسبب العمليات العسكرية.

 

فى المقابل أكد مدير عام التموين بشمال سيناء فتحى راشد، أن مخزون السلع التموينية فى المحافظة متوافر ويكفى لمدة 3 أشهر، مناشدا المواطنين بعدم الإقبال على الأسواق لشراء كميات كبيرة من السلع وتخزينها، حيث إنه يجرى التنسيق مع الجهات المعنية لدخول البضائع والمنتجات إلى شمال سيناء.

 

وأكد راشد، أن محافظ شمال سيناء عبدالفتاح حرحور يتابع مجريات الأمور على مدار الساعة كما أن تكليفاته واضحة بمتابعة غرفة العمليات المركزية بالديوان العام للمحافظة لجميع القطاعات الخدمية.

 

ومن جهته، قال رئيس مدينة العريش أسامة الغندور، إن محطات الوقود ستفتح أبوابها تدريجيا أمام المواطنين للتزود بحصص الوقود، مؤكدا أن الوضع الحالى مؤقت، مشيرا إلى المتابعة المستمرة لجميع الخدمات الحكومية المقدمة للاهالى فى قطاعات الكهرباء والمياه والصحة.

 

إلى ذلك شهدت أسواق الشيخ زويد إقبالاعلى الشراء فى ظل معاناة الأهالى منذ فترة من انخفاض المنتجات الغذائية والخضراوات التى تدخل المدينة فى أيام محددة فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك