محافظ المنوفية يتفقد محطة معالجة كفر نفرة.. وبدء التشغيل مارس المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنوفية يتفقد محطة معالجة كفر نفرة.. وبدء التشغيل مارس المقبل

مروة حماد
نشر في: الخميس 10 فبراير 2022 - 7:23 م | آخر تحديث: الخميس 10 فبراير 2022 - 7:23 م
تفقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، محطة معالجة صرف صحي كفر نفرة البحري في بركة السبع بطاقة 10 آلاف متر/ يوم وبتكلفة تقديرية 170 مليون جنيه، تنفيذ شركة النصر للمباني والإنشاءات (إيجيكو).

واستمع محافظ المنوفية لشرح تفصيلي من المدير التنفيذي لجهاز مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية عن مكونات المشروع، الذي يضم المدخل والمصافي، أحواض S.B.R، الراسب الرملي، أحواض التركيز، أحواض التجفيف، بيارات التصافي والمياه المعادة، مبنى البلاورات، مبنى الكلور، مبنى المحولات والجهد المتوسط والمنخفض.

وأشار إلى الانتهاء من توصيل التيار الكهربائي للمحطة، وكذا الأعمال المدنية بنسبة 95%، والأعمال الكهروميكانيكية بنسبة 92%، وتنفيذ الشبكات بنسبة 95%، مضيفاً أنه جاري العمل على قدم وساق للانتهاء من شبكات المحطة.

ولفت إلى ربط المحطة بحوالي 9 محطات رفع وستخدم قرى "كفر نفرة البحري– كفر الشيخ طعيمة– كفر هلال– الحلامشة– كفر سبع الرجال– بني غريان– كفر بنى غريان– طوخ طنبشا– مصطاي– كفر هورين" وستخدم 250 ألف نسمة، مؤكداً التجهيز لبدء التجارب لإتمام عملية التشغيل بنهاية شهر مارس المقبل.

ووجه المحافظ بضرورة تسريع معدلات الأداء والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من كافة إجراءات التسليم والتشغيل، مؤكداً أن مركز بركة السبع سيعد من أولى المراكز على مستوى المحافظة التي أوشكت على الانتهاء من توصيل خدمة الصرف الصحي لكافة القرى التابعة لها.

واختتم جولته الميدانية بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة كورنيش بركة السبع بطول 420 مترا، حيث تم الانتهاء من أعمال الصبة الخرسانية والأعمال الكهربائية بالكورنيش، وجاري أعمال تركيب السور الحديدي وتجليده بحجر الهشمة وزرع الأعمدة الديكورية، وتركيب البرجولات ومقاعد المواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك