صلاح «يصنع ولا يسجل» في فوز ليفربول على بيرنلي - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صلاح «يصنع ولا يسجل» في فوز ليفربول على بيرنلي

محمد كمال
نشر في: الأحد 10 مارس 2019 - 4:00 م | آخر تحديث: الأحد 10 مارس 2019 - 4:00 م

استعاد ليفربول نغمة الانتصارات بالفوز على بيرنلي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة 31 للبريميرليج، عقب تعادله السلبي في الجولة الماضية أمام إيفرتون، ليواصل الريدز مطاردته للمتصدر مانشستر سيتي.

وفشل صلاح في هز شباك بيرنلي، ليخفق في تحطيم رقم الان شيرار صاحب الرقم القياسي كأسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 50 هدفًا، بعدما وصل إلى هذا الرصيد بعد 66 مباراة، فيما وصل صلاح للعدد ذاته من المباريات برصيد 49 هدف.

وشهدت الدقيقة السادسة مفاجأة غير سارة لجماهير ليفربول، بعد أن سجل أشلي ويستوود هدف التقدم لبيرنلي، على أثر ضربة ركنية وجهها مباشرة في شباك الحارس اليسون بيكير، ليتسبب في  غضب لاعبي"الريدز" الذين اعترضوا على الحكم بدعوى ارتكاب لاعبي الفريق الضيف لمخالفة على الحارس البرازيلي اليسون بيكير .

وحاول ليفربول ادراك التعادل سريعًا، وتمكن من ذلك عن طريق البرازيلي روبيرتو فيرمينيو، الذي استفاد من تمريرة محمد صلاح ليسجل الهدف في الدقيقة 19.

عشر دقائق بعد ذلك يتسبب صلاح في الهدف الثاني لليفربول، بعدما توغل داخل منطقة جزاء بيرنلي ليمرر لساديو ماني الذي أعلن تقدم"الريدز" بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني شهد استمرار سيطرة ليفربول على المباراة، ويتسبب صلاح في الهدف الثالث للفريق، بعدما استغل كرة عائدة من الحارس تيم هيتون، ليدخل منطقة الجزاء لكنه يتعرض لعرقلة مدافع بيرنلي لترتد الكرة إلى المهاجم فيرمينيو الذي سجل الهدف الثالث له والثاني في رصيده التهديفي في الدقيقة 29.

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، سجل بيرنلي الهدف الثاني عن طريق الأيسلندي جودمنسون، لكن السنغالي ساديو ماني سجل الهدف الرابع في الدقيقة 94.

الفوز رفع رصيد ليفربول إلى النقطة 73 في المركز الثاني، وبفارق نقطة واحدة فقط عن مانشستر سيتي المتصدر، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند النقطة 30 في المركز السابع عشر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك