الثلاثاء.. مؤسسات مالية تبحث في تونس الدعم الدولي لليبيا - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 2:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. مؤسسات مالية تبحث في تونس الدعم الدولي لليبيا

وزارة الخارجية التونسية - ارشيفية
وزارة الخارجية التونسية - ارشيفية
تونس - الفرنسية
نشر في: الأحد 10 أبريل 2016 - 5:56 م | آخر تحديث: الأحد 10 أبريل 2016 - 5:56 م
أعلنت وزارة الخارجية التونسية، اليوم الأحد، أن "كبار الموظفين" في مؤسسات مالية دولية وإقليمية سيعقدون الثلاثاء اجتماعا في تونس لبحث الدعم الدولي لليبيا.

وأوردت الوزارة في بيان صادر عنها، اليوم، أن تونس تستضيف اجتماع كبار الموظفين حول الدعم الدولي لليبيا (...) يوم 12 إبريل 2016".

وأوضحت أن "ممثلين عن 15 مؤسسة مالية ومنظمة إقليمية ودولية متخصصة، و40 دولة عربية وغربية" سيشاركون في هذا الاجتماع الذي تنظمه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وسفارة المملكة المتحدة بليبيا والموجودة موقتا في تونس.

وفي 30 مارس الماضي، دخلت العاصمة الليبية طرابلس حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج الذي اختارته الأمم المتحدة في أكتوبر الماضي لقيادة هذه الحكومة.

وسرعان ما حظيت حكومة السراج بدعم سياسي كبير مع إعلان بلديات مدن في الغرب وفي الجنوب الولاء لها. كما نالت تأييد المؤسسات المالية والاقتصادية الرئيسية، وهي المصرف المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط والمؤسسة الليبية للاستثمار في طرابلس.

وأعلن رئيس مجلس النواب الليبي المعترف به دوليا عقيلة صالح، أن المجلس سيجتمع "خلال الأسابيع القادمة" لمنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني التي انتقلت إلى طرابلس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك