الأمن القومي بـ«النواب»: تطبيق «الطوارئ» موجه ضد الإرهاب ولا يقلق الشرفاء - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 4:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمن القومي بـ«النواب»: تطبيق «الطوارئ» موجه ضد الإرهاب ولا يقلق الشرفاء

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 10 أبريل 2017 - 10:46 م | آخر تحديث: الإثنين 10 أبريل 2017 - 10:46 م
قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن تطبيق قانون الطوارئ سيكون موجهًا ضد الجماعات الإرهابية ونشاطاتها، ولا يتطلب قلقًا من المواطن الشريف، الذي يسعى القانون لحمايته.

وأضاف «عامر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بتوقيت القاهرة»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء الاثنين، أن تطبيق القانون يهدف في الأساس إلى حماية ممتلكات الوطن وأرواح المواطنين من الجماعات الإرهابية، مشيرًا إلى حضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إلى مجلس النواب غدًا الثلاثاء، لشرح مسببات تطبيق القانون كإجراء دستوري، حتى يتمكن البرلمان من استكمال الإجراءات القانونية.

وتابع: «كل شريف صالح لا يقلق من قانون الطوارئ، لأن مثل هذه الإجراءات تحمي الوطن والمواطن من الأيادي الآثمة»، لافتًا إلى تسهيل القانون من إجراءات مداهمة البؤر الإرهابية ومساعدة الأجهزة الأمنية في فرض الأمن والاستقرار.

وأشار إلى إقرار البرلمان لعدد من تعديلات قانون الإجراءات الجنائية في جلسته، اليوم الاثنين، بالإضافة إلى بدء عمله على قانون المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف، بما يضمن مواجهة حاسمة للتطرف.

وكان تفجيران انتحاريين استهدفا كنيسة مارجرجس بطنطا وكاتدرائية مارمرقس في الإسكندرية، صباح أمس الأحد، أثناء أداء المصليين لشعائر الاحتفال بأحد السعف، تبناهما تنظيم «داعش» لإرهابي، وراح ضحيتهما 45 شهيدًا و128 مصابًا.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمته أمس بعد اجتماعه بمجلس الدفاع الوطني، على خلفيه التفجيرين، تطبيق حالة الطوارئ لمدة 3 شهور في جميع أنحاء الجمهورية، وهو ما أقره مجلس الوزراء في اجتماعه صباح الاثنين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك