أوكرانيا: قصف روسي يدمر مطار مدينة دنيبرو بالكامل - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 12:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوكرانيا: قصف روسي يدمر مطار مدينة دنيبرو بالكامل

هديل هلال
نشر في: الأحد 10 أبريل 2022 - 2:31 م | آخر تحديث: الأحد 10 أبريل 2022 - 2:31 م
أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية بمدينة دنيبرو الأوكرانية، فالنتين ريزنيشنكو، اليوم الأحد، عن شن الجيش الروسي هجومًا، على مطار دنيبرو، وتدمير المنشأة والبنية التحتية المجاورة له.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الأوكرانية، مساء الأحد، كتب «ريزنيشنكو»، عبر قناته الرسمية بتطبيق «تليجرام»: «هجوم متكرر على مطار دنيبرو، لم يبق منه شيء، المطار والبنية التحتية المجاورة دمرت، والصواريخ تتطاير».

وقال إن العمل جارٍ لتحديد الخسائر البشرية، مشيرًا إلى أن «الغزاة الروس قصفوا منشأة للبنية التحتية في زفونتسكي خارج دنيبرو».

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تدمير قواتها بضربات صاروخية مقر قيادة لكتيبة «دنيبرو» الأوكرانية القومية في مقاطعة دنيبروبتروفسك شرق البلاد، وذلك بحسب ما نشرته وكالة «سبوتنيك» الروسية، صباح الأحد.

وصرح المتحدث باسم الوزارة، إيجور كوناشينكوف، خلال موجز صحفي عقده صباح اليوم الأحد، أن القوات البحرية الروسية، أطلقت صواريخ عالية الدقة من السفن البحريةـ باتجاه قاعدة عسكرية أوكرانية تتجمع فيها قوات مرتزقة غربية، وتستخدمها لغاياتها العسكرية في منطقة دنيبروبتروفسك.

ولفت المتحدث إلى استهداف أنظمة دفاع صاروخية وإسقاط 8 طائرات مسيرة، مشيرًا إلى أن القوات الجوية الروسية نجحت في تدمير عدد من وسائط الدفاع الجوي من طراز «إس 300»، التابعة للجيش الأوكراني في منطقة خاركوف ونيقولايف.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن القوات الدفاع الجوي الروسي أسقطت 8 طائرات مسيرة أوكرانية من طراز «بيرقدار»، فوق أجواء منطقة دونتيسك ولوجانسك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك