محافظ الدقهلية يكلف «التموين والزارعة» بزيادة سعة شون القمح إلى 20 ألف طن - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية يكلف «التموين والزارعة» بزيادة سعة شون القمح إلى 20 ألف طن

حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية
حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية
كتب ـ نعمان سمير:
نشر في: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 10:06 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 10:06 ص

وجه حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، اللوم لوكيلى وزارة التموين والزراعة، متسائلا عن عدم تشغيل جميع الشون والصوامع الخاصة باستلام محصول القمح بنطاق المحافظة عقب صدور قرارات المجلس الاستشارى الزراعى، الذى عقده بحضورهما الأسبوع الماضى.
وكلف المحافظ، فى جولة تفقدية، أمس، لشونة استلام القمح ببندر مركز دكرنس، وكيل وزارة التموين، بزيادة السعة الاستيعابية لشون دكرنس من 6 آلاف إلى 20 ألف طن، إضافة إلى فتح أماكن الأرز لاستقبال القمح، موضحا أنه لن يترك المزارعين والفلاحين فريسة للمنتفعين والانتهازيين من التجار الجشعين، مخاطبا المزارعين: «أى شكوى تعالوا مكتبى».
كما قام إمام بمتابعة سير عمليات توريد القمح واستلامه بالشون والصوامع بمركز ومدينة بنى عبيد، وتفقد صوامع استلام القمح بالمدينة، واستمع إلى شرح حول خطوات العمل داخل الصوامع، مكلفا رئيس مركز ومدينة بنى عبيد بسرعة تمهيد الطريق المؤدى للصوامع لتسيير الحركة، وصولا وعودة إليه، لعربات وسيارات تسليم القمح وتوريده للصوامع بالمدينة.
فيما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين، برفع سعة الصوامع بالمركز من 5 آلاف طن إلى 10 آلاف طن، بينما طالب مدير عام الإنتاج ببنك التنمية والائتمان الزراعى، بإعداد تقرير شامل عن جميع الشون والصوامع بنطاق المحافظة، والذى يشمل المساحة والسعة التخزينية والكفاءة، مؤكدا على أن الحفاظ على كل حبة قمح قضية قومية، «علينا جميعا أن نتعاون من أجله موسم حصاد وتوريد ناجح هذا العام».
وقال المحافظ للمسئولين عن الشون والصوامع: «محدش هيروح بيته إلا بعد ما نطمن على كل شيكارة قمح، ومفيش حباية هتطلع من الدقهلية، ولو طلعت على جثتى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك