«تسربيات الثانوية» تضع «الهلالي» في مرمى نيران البرلمان - بوابة الشروق
الإثنين 7 أكتوبر 2024 12:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تسربيات الثانوية» تضع «الهلالي» في مرمى نيران البرلمان

الهلالي
الهلالي
أحمد البرديني
نشر في: الجمعة 10 يونيو 2016 - 4:31 م | آخر تحديث: الجمعة 10 يونيو 2016 - 4:31 م
- «مستقبل وطن» يدعو لسحب الثقة من وزير التعليم

- «المصريين الأحرار» يطالب بلجنة تقصي حقائق

- «قرطام»: اتمنى استجواب «الهلالي» في جراج المجلس

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي، اجتماعًا لمناقشة البيانات العاجلة المقدمة ضد وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربيني، غدا السبت، بسبب تسريب بعض امتحانات الثانوية العامة، وسط تحفز من الهيئات البرلمانية للإطاحة بالوزير.

من جانبه، أكد المتحدث باسم حزب مستقبل وطن أحمد حسن، أن الهيئة البرلمانية للحزب تقدمت بمجموعة استجوابات ضد وزير التربية والتعليم، على خلفية أزمة تسريبات بعض امتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى أن الهيئة البرلمانية للحزب ستصوت بالإجماع على سحب الثقة منه، لفشله في إدارة المنظومة التعليمية.

وأضاف «حسن»، لـ«الشروق»، أن الحزب أبدى اعتراضه منذ اختيار الهلالي الشربيني لمنصب وزير التعليم، وأن الدول المتقدمة تشهد استقالات للوزراء لأسباب أضعف من ذلك، مشيرًا إلى أن الحزب لا ينظر إلى موقف ائتلاف «دعم مصر» في قضية التسريبات، كونه موقفًا سياسيًا يخص الحزب وحده، على غرار ما حدث في التصويت لرفض قانون الخدمة المدنية، بعكس رغبة الائتلاف الذى دعا للموافقة عليه.

وفي السياق ذاته، دعا الحزب في بيانه، إلى إقالة كل المسؤولين عن سرية الامتحانات وإحالتهم للجهات المختصة لسرعة التحقيق معهم والكشف عن هوية مرتكبي «هذا العمل المخزي»، بحسب بيان للحزب.

من جانبه، قال عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، د. أيمن أبو العلا، إن الحزب تقدم ببيانات عاجلة لاتخاذ الإجراءات الحاسمة بخصوص واقعة تسريبات امتحانات الثانوية العامة، بهدف إرساء مبدأ تكافؤ الفرص بين طلاب المرحلة الثانوية.

وأشار إلى أن الحزب دعا إلى تشكيل لجنة تقصى حقائق للواقعة، والتحقيق في فساد منظومة التعليم بمصر، خصوصا أن الأزمة كشفت عن قصور المسئولين بوزارة التربية والتعليم، ووجود خلايا نائمة داخل الوزارة، وفشل مواكبة استخدام الطلاب للتكنولوجيا الحديثة.

من جانبه، نعى ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين المهندس أكمل قرطام، طالبة كلية الحقوق بجامعة أسيوط صفاء سليم، والتي توفيت أمس، بعد إصابتها بحالة إعياء شديد أثناء تأديتها امتحان آخر العام (بجراج) الكلية، مضيفًا «لو كان الأمر بيدي لاستجوبت وزير التعليم العالي أشرف الشيحي بجراج المجلس ليشعر بما يعانيه الطلاب».

وأكد «قرطام»، أنه سيتقدم ببيان عاجل لمجلس النواب، غدا ضد وزيري التعليم العالي والصحة، حول استخدام أماكن غير مجهزة لإجراء الامتحانات، وما تردد عن عدم استقبال مستشفى أسيوط للطالبة إلا بعد جلب بطاقة تحقيق الشخصية، وما ترتب عليه من تأخر إسعاف الطالبة لمدة ساعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك