البرلمان يبدأ جلسته العامة.. وتوقعات بمناقشة «تنظيم الصحافة والإعلام» - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 12:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البرلمان يبدأ جلسته العامة.. وتوقعات بمناقشة «تنظيم الصحافة والإعلام»

جلسة عامة لمجلس النواب تصوير جيهان نصر
جلسة عامة لمجلس النواب تصوير جيهان نصر
كتب- صفاء عصام الدين وإسماعيل الأشول:
نشر في: الأحد 10 يونيو 2018 - 1:07 م | آخر تحديث: الأحد 10 يونيو 2018 - 1:07 م

بدأ مجلس النواب جلسته العامة، منذ قليل، برئاسة علي عبدالعال، ومن المتوقع أن تناقش الجلسة، اليوم، التقرير النهائي للجنة المشتركة المعنية بمناقشة مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، والتي انتهت إلى تقسيمه إلى 3 مشروعات قوانين، وهو ما لم يكن مدرجًا على جدول أعمالها الصادر من أمانة المجلس.

ويتناول المشروع، القانون الأول: تنظيم الصحافة والإعلام واختصاصات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمشروع الثاني: الهيئة الوطنية للصحافة ودورها في تنظيم وإدارة الصحف القومية، أما المشروع الثالث فمعني بالهيئة الوطنية للإعلام ودورها في إدارة وسائل الإعلام المسموعة والمرئية المملوكة للدولة.

وعلى جدول أعمال الجلسة، اليوم، 8 طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة، مقدمة من عدد من النواب، أبرزها: طلب من النائب بسام فليفل وأكثر من 20 عضوا عن سياسة الحكومة بشأن القضاء على ظاهرة أطفال الشوارع، وطلب آخر من العضو نفسه عن سياسة الحكومة بشأن إعفاء المزارعين من غرامات الأرز على مستوى الجمهورية وخاصة بطلخا ونبروه بالدقهلية، وطلب ثالث عن سياسة الحكومة بشأن تسهيل إجراءات وتراخيص المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر لمساعدة الشباب.

وتتضمن طلبات المناقشة العامة، طلبا من النائب عفيفي كامل عفيفي و20 عضوا عن سياسة الحكومة بشأن فرض الضرائب التصاعدية وضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة، وآخر من النائب خالد العراقي و20 عضوا عن سياسة الحكومة بشأن إيقاف إجراء العمليات الجراحية ببعض المستشفيات، وطلبا للنائب محمد سعد تمراز و19 عضوا عن سياسة الحكومة بشأن تثبيت العاملين بالتشجير في وزارة الزراعة.

كما شملت طلبات المناقشة العامة، طلبا من النائبة آمال رزق الله و20 عضوا عن سياسة الحكومة بشأن مشكلة المواقف والأسواق العشوائية في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك