ريال مدريد يعلن مشاركته في كأس العالم للأندية 2025 بعد تصريحات أنشيلوتي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ريال مدريد يعلن مشاركته في كأس العالم للأندية 2025 بعد تصريحات أنشيلوتي

الشروق
نشر في: الإثنين 10 يونيو 2024 - 4:15 م | آخر تحديث: الإثنين 10 يونيو 2024 - 4:15 م

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني مشاركته بشكل رسمي في بطولة كأس العالم للأندية 2025، وذلك بعد التصريحات التي أدلى بها مدربه كارلو أنشيلوتي.

وجاء في بيان رسمي من ريال مدريد: "يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أنه لم يتم في أي وقت من الأوقات التشكيك في مشاركته في كأس العالم للأندية الجديدة التي سينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في موسم 2024/2025 المقبل".

وأضاف: "لذلك، سيتنافس نادينا، كما هو مخطط له، في هذه المسابقة الرسمية التي نواجهها بكل فخر وبأقصى قدر من الحماس لنجعل الملايين من جماهيرنا حول العالم يحلمون مرة أخرى بلقب جديد".

وكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني قد أكد عدم موافقة النادي الملكي على نظام بطولة كأس العالم للأندية الجديد "2025".

وتحدث أنشيلوتي لصحيفة إل جورنال الإسبانية أمس، عن فكرة المشاركة في مونديال الأندية والتي سبق أن رفضها الريال بسبب أنها ستؤدي إلى ضغط المواسم بشكل كبير.

وقال المدرب الإيطالي: "ريال مدريد لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية، سنرفض الدعوة إذ وجهت إلينا مثل أندية أخرى".

وأضاف: "المباراة الواحدة التي يخوضها ريال مدريد تساوي 20 مليون يورو، والفيفا يريدون منحنا المبلغ ذاته على البطولة ككل، وهذا مستحيل، غير مقبول".

وستكون المباراة الرسمية الأولى لريال مدريد في الموسم الجديد (كأس السوبر الأوروبي) في 14 أغسطس 2024، وإذا وصل الميرنجي إلى نهائي كأس العالم للأندية سينهون الموسم في 13 يوليو 2025، ما يعني أن أمامهم 11 شهرًا دون راحة تقريبًا.

وأشارت تقارير صحفية، إلى أن ريال مدريد قد يصل إلى خوض 72 مباراة في الموسم المقبل، 7 منها في كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى عودة كأس الإنتركونتيننتال التي سيخوضها الميرنجي هذا العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك