محافظ مطروح: العمل على زيادة ضخ المياه للمناطق السكنية - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 4:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ مطروح: العمل على زيادة ضخ المياه للمناطق السكنية

أحمد سباق
نشر في: الإثنين 10 يونيو 2024 - 6:08 م | آخر تحديث: الإثنين 10 يونيو 2024 - 6:08 م

وجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بالعمل على توفير مخزون المياه وزيادة ضخها للمناطق السكنية وفق الجداول المحددة، مع ضبط توزيع سيارات نقل مياه الشرب.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية التي قام بها اليوم الإثنين، لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لمتابعة إجراءات توفير مياه الشرب للمواطنين والوقوف على حلول واقعية مع دور ومسؤولية جميع مسئولي الشركة كلا في قطاعه وجميع العاملين بها تجاه المواطنين ومراعاة الواجب في وضع حلول جذرية لإنهاء المشكلة مع ما تمثله المياه من أهمية وحياة للمواطنين، وكذلك أهمية زيادة الضخ لاستيعاب الإقبال الكبير على المحافظة مع موسم الصيف وأهميته لأبناء مطروح.

وأكد على التواصل المباشر مع مديري الأحياء لمتابعة تيسير الدفع بسيارات المياه للمواطنين، وتسجيل جميع الوصلات على منظومة الحاسب الآلي، وتنقية الكشوفات ومنع تكرار الأسماء، أو منح أكثر من وصل مياه للمواطن، ومواجهة أي تجاوزات أو محاولات البعض للاتجار في المياه، وأهمية التأكد من الحاجة الفعلية للمياه، وكذلك التأكيد على سرعة الرد والتعامل السريع مع بلاغات وطلبات توصيل مياه الشرب للمواطنين سواء عبر منظومة الشركة أو الخط الساخن أو غرفة العمليات.

كما شدد على تكثيف حملات إزالة التعديات على خطوط المياه على الطريق الدولي الساحلي، ومنع أي تجاوزات أو تعديات على طول الخط.

كما ناقش محافظ مطروح مع الدكتور إبراهيم خالد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومحمد خضر، مساعد رئيس الشركة، ورؤساء القطاعات بالشركة، العمل على توفير مزيد من سيارات نقل المياه وخطة عمل سيارات الطوارئ وسرعة التعامل مع البلاغات الواردة والتنسيق بشأن تشغيل محطات تحلية مياه البحر الثلاثة بالرميلة والوارد على الخط الساحلي بأقصى طاقة ممكنة لضمان وصول المياه للمواطنين.

كما تفقد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، يرافقه الدكتور إبراهيم خالد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس أحمد نصر، مدير جهاز مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، وممثلي الجهة المنفذة لأعمال إنشاء محطة الرميلة 4، والتي جاري الانتهاء من تجهيزات تشغيل الوحدة الأولى ضمن 4 وحدات من مكونات المحطة بطاقة 16.5 ألف م3 لكل وحدة منها خلال أيام قليلة، حيث تصل إجمالي طاقتها الإنتاجية إلى 65 ألف م3/ اليوم، وتصل مع التوسعة المستقبلية إلى 130 ألف م3 بتكلفة 2.8 مليار جنيه.

حيث تفقد محافظ مطروح مراحل وصول مياه البحر عبر المأخذ إلى داخل المحطة، ثم مراحل التنقية والفلترة لعدد 24 فلتر رملي وعنابر طلمبات الضخ وغيرها، وصولا إلى عدد 2 خزان بطاقة 10 آلاف م3 لكل منها. كما تفقد عنابر التشغيل وتأمين الكهرباء بالمحطة من خلال ثلاث مولدات بطاقة 2.5 ميجاوات لكل منها، حيث وجه بتجهيز ومراجعة الخط الناقل إلى الخزانات الاستراتيجية قبل الضخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك