التعليم العالي: تشجيع الوافدين على المشاركة في الأنشطة الثقافية والرياضية بالجامعات - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 6:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم العالي: تشجيع الوافدين على المشاركة في الأنشطة الثقافية والرياضية بالجامعات

عمر فارس:
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2019 - 11:58 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2019 - 11:58 ص

افتتحت الدكتورة رشا كمال، رئيس الإدارة المركزية للوافدين، بوزارة التعليم العالي، فعاليات ورشة العمل بكلية الطب البيطري بجامعة مدينة السادات حول قواعد قبول ودراسة الطلاب الوافدين، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية للوزارة، لحل كافة المشاكل التي تواجه الطلاب الوافدين في الدراسة بمصر.

وأكدت كمال خلال كلمتها، أن منظومة الوافدين تلقي رعاية شديدة من جانب جميع عمداء ووكلاء الكليات، مشيرة إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وشددت على أهمية عقد هذه اللقاءات لشرح بعض السياسات والإجراءات الجديدة التي تقدمها الوزارة، وذلك في إطار حرص القيادة السياسية على تطوير منظومة الطلاب الوافدين.

واستعرضت القواعد والإجراءات الجديدة لقبول الطلاب الوافدين بالمرحلة الجامعية، موضحة سياسات جذب الطلاب الوافدين التى قدمتها الإدارة مع منسقي وحدات رعاية الطلاب الوافدين بالجامعات، كما استعرضت اللائحة الموحدة لإدارات الوافدين بالجامعات المصرية وإمكانية تشجيع الطلاب الوافدين على المشاركة في الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية، وذلك بالتعاون مع اتحاد الطلاب بالجامعات المصرية.

من جهته، أوضح الدكتور هاني يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أهمية تكوين علاقة طيبة مع الطلاب الوافد، لأنه سينقل إلى أبناء بلده ما تلقاه من احترام وتقدير خلال تواجده في مصر.

وأشار إلى أن وجود طلاب وافدين بالجامعة يرفع من رسالة الجامعة، وستتحول من العمل على مستوى محلي إلى العمل على مستوى أعلى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك