أوكرانيا تحتج على توريد كندا توربين غاز من خط نورد ستريم 1 الروسي إلى ألمانيا - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 10:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوكرانيا تحتج على توريد كندا توربين غاز من خط نورد ستريم 1 الروسي إلى ألمانيا

د ب أ
نشر في: الأحد 10 يوليه 2022 - 9:07 م | آخر تحديث: الأحد 10 يوليه 2022 - 9:07 م
احتجت أوكرانيا على اعتزام كندا توريد توربين غاز من خط نورد ستريم 1 الروسي إلى ألمانيا.

وذكر بيان لوزارة الخارجية ووزارة الطاقة الأوكرانيتين أن كييف تشعر "بخيبة أمل عميقة" حيال قرار الحكومة الكندية باستثناء هذه الحالة من العقوبات المفروضة على روسيا " ونحن نطالب الحكومة الكندية بإعادة التفكير في هذا القرار وضمان سلامة نظام العقوبات".

يذكر أن شركة الطاقة الروسية جازبروم خفضت إمدادات الغاز إلى ألمانيا عبر خط أنابيب الغاز "نورد ستريم1" في منتصف حزيران/يونيو الماضي، وأوضحت أن السبب في ذلك هو عدم عودة توربين الغاز بعد أعمال الصيانة في كندا وذلك بسبب العقوبات المفروضة على روسيا، وقد أعلنت الحكومة الكندية اليوم اعتزامها توريد التوربين إلى ألمانيا بدلا من إرساله إلى روسيا مباشرة.

وأضافت الحكومة الأوكرانية أن روسيا قادرة على توريد الغاز بالكامل حتى بدون التوربين وقالت إن "مطالبة روسيا بالإعادة الإجبارية للتوربين لمواصلة نقل الغاز هي ابتزاز"، وحذرت من أنه إذا استسلم الغرب الآن، فإن ذلك سيخلق "سابقة خطيرة" سيعزز "شعور موسكو بالإفلات من العقاب".

وكانت كندا بررت قرارها بأن الاقتصاد الألماني قد يعاني كثيرا دون إمداد الغاز الضروري، وأنه من المحتمل ألا يكون الألمان قادرين على تدفئة منازلهم في الشتاء، وقالت إنها تعتزم العمل من أجل أن تمتلك أوروبا "إمكانية الحصول على طاقة موثوقة وبأسعار معقولة"، في الوقت الذي تنفصل فيه ببطء عن النفط والغاز الروسيين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك