ضبط 500 مواطن هارب من أحكام متنوعة خلال أيام العيد بأسيوط - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 500 مواطن هارب من أحكام متنوعة خلال أيام العيد بأسيوط

أرشيفية
أرشيفية
يونس درويش
نشر في: الأحد 10 يوليه 2022 - 1:10 م | آخر تحديث: الأحد 10 يوليه 2022 - 1:10 م

شهدت الحدائق والنوادي العامة والخاصة والعبارات النيلية في أسيوط، توافد المئات من المواطنين للاحتفال بأيام عيد الأضحى المبارك.

وعززت قوات الدفاع والحماية المدنية بتعزيز التواجد أمام الحدائق والمتنزهات وإعلان حالة الطوارئ تحسبا لأية أحداث تؤثر علي المواطنين.

وقال اللواء عمر السويفي، مدير أمن أسيوط، إن قوات المرور والحماية المدنية والمرافق والمباحث الجنائية بجميع المراكز والأقسام في حالة استنفار أمني منذ أول أيام العيد وذلك لمواجهة أية مشاكل أو خروقات تؤثر على المواطنين في أيام العيد.

وأوضح مدير أمن اسيوط، أنه تم تحرير محاضر محاضر ومخالفات تتضمن مخالفات الآداب العامة والتحرش ومخالفات مرورية والقبض على 500 هارب من أحكام متنوعة وذلك من خلال الأمكنة الأمنية.

من جانبه قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن الحدائق العبارات النهرية التابعة للمحافظة وجميع الحدائق والمتنزهات العامة بالمراكز والأحياء شهدت توافدا كبيرا من المواطنين في الساعات الأولى من صباح اليوم الاحد للاحتفال بثاني أيام عيد الاضحى المبارك وسط أجواء من الفرحة والبهجة.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن جميع الحدائق التابعة للمحافظة قد فتحت أبوابها منذ الصباح الباكر لاستقبال المواطنين في ثانى أيام عيد الأضحى المبارك ومنها حدائق الفردوس بمدينة اسيوط والربوة بالغنايم وناصر بمدينة ابوتيج ومتنزهات ديروط وممشى أهل أسيوط بحي شرق ومختلف المتنزهات بالمراكز والأحياء بأسعار رمزية ومنها أماكن مجانية، بالإضافة إلى مشروعات العبارت النهرية التابع للمحافظة الذي استقبل المحتفلين بالعيد لقضاء احتفالات العيد وسط الحدائق على النيل وقضاء أفضل الأوقات والاستمتاع بالوسائل الترفيهية وألعاب الأطفال والعروض الفنية، مشيرا إلى أن حديقة الفردوس وممشى أهل أسيوط شهدا تطورًا كبيرًا ما جعلهما مقصدا للزوار من أبناء المحافظة من المتوقع زيادة الإقبال خلال أيام العيد.

وأكد اللواء عصام سعد، أنه تم تكليف العميد علاء عبدالجابر سكرتير عام مساعد المحافظة بالإشراف على رؤساء المراكز والأحياء وإحالة المتقاعس للتحقيق وتكثيف الجولات الميدانية وتفقد الحدائق والمتنزهات على مستوى مراكز ومدن المحافظة وحل أية مشاكل قد تطرأ خلال أيام العيد وتوفير المناخ الجيد للمواطنين للاستمتاع بإجازة العيد وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات من جميع الحدائق والمنتزهات والشوارع للحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي بالاضافة الى التنسيق الذى تم مع الجهات المعنية لحماية المواطنين وضمان استمتاعهم بالأجازة.

وأضاف المحافظ، أنه عقد عدة اجتماعات سابقة بحضور جميع القيادات التنفيذية ومسئولى شركات المرافق بالمحافظة وتم تكليف جميع أجهزة المرافق والخدمات باستمرارية العمل طوال أيام العيد والتركيز على المرافق الخدمية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والطب البيطرى على أن يكون هناك مدير مسئول بكل قطاع وتنظيم الأجازات بالنسبة لباقي العاملين وفقا لجدول النوبتجيات بجانب تشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية وغرف عمليات بكل مركز وحى وربطها بغرفة العمليات الرئيسية وادارة الازمات بديوان عام المحافظة لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير اللازمة مشددا على توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك