فيديو.. الأرصاد: أجواء اليوم ممتعة وبها تحسن كبير - بوابة الشروق
الخميس 8 أغسطس 2024 3:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: أجواء اليوم ممتعة وبها تحسن كبير

هديل هلال
نشر في: الخميس 10 أغسطس 2023 - 10:20 ص | آخر تحديث: الخميس 10 أغسطس 2023 - 10:20 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الخميس، مزيدًا من التحسن في الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية لها، في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على انخفاض الحرارة، إضافة إلى امتداد مرتفع جوي على سطح الأرض، يجلب كتلًا هوائية من جنوب أوروبا؛ تساعد على تلطيف الأجواء بشكل كبير.

ولفتت إلى أن «أجواء اليوم ممتعة وبها تحسن كبير مقارنة بالأيام الماضية»، قائلة إن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة الكبرى 33 درجة، بينما تصل المحسوسة إلى 35 مع ارتفاع نسب الرطوبة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن «الطقس حار رطب نهارًا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد»، لافتة إلى أن الأجواء معتدلة على معظم الأنحاء ليلًا، خاصة في السواحل الشمالية وحتى شمال الصعيد.

وأشارت إلى أن نشاط الرياح، الذي تتراوح سرعاته ما بين 30 إلى 35 كم/ الساعة، على معظم محافظات الجمهورية، يساعد على تلطيف الأجواء ليلًا، وانخفاض الحرارة، ويشتت الرطوبة الموجودة في الجو.

ونوهت بأن شواطئ العلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط تشهد اعتبارًا من اليوم، نشاط رياح تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 50 كم/ الساعة؛ يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بمعدل ما بين 1.5 إلى 2.5 متر، مناشدة المصطافين عدم التعمق في البحر، وتوخي الحذر بشكل كبير، والتواجد في منطقة قريبة من الشاطئ، واتباع التعليمات.

وذكرت أن ارتفاع الأمواج يؤثر فقط على أعمال التنزه، مع استمرار أعمال الصيد والملاحة بصورة طبيعية، مضيفة أنه مستمر حتى السبت المقبل، والذي يتراوح فيه ارتفاع الموج ما بين 2 إلى 2.5 متر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك