المنيا: إزالة 71 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.. واستعادة 440 فدانا في سمالوط - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 11:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنيا: إزالة 71 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.. واستعادة 440 فدانا في سمالوط

ماهر عبدالصبور 
نشر في: السبت 10 أغسطس 2024 - 12:25 م | آخر تحديث: السبت 10 أغسطس 2024 - 12:25 م

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مواصلة أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ23 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، والتنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذ حالات الإزالة والتصدي لأي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أي مخالفة سواء قائمة أو في المهد.

وفي هذا السياق، تابع المحافظ جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقًراها، ففي مركز المنيا نفذت الوحدة المحلية إزالة فورية لـ23 تعديا بقرى: "بني أحمد الغربية - بني محمد سلطان - صفط الخمار - دمشير - تلة - طوخ الخيل"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وواصلت الوحدات المحلية لمراكز: "سمالوط - بني مزار - ملوي"، جهودها في رفع الإزالات والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، ففي مركز سمالوط تم إزالة 8 حالات بأرض الريف المصري بمساحة 440.14 فدان.

وفي بني مزار، تم إزالة 7 حالات ما بين التعدي على الأراضي الزراعية والتصدي للبناء المخالف، حيث تم ردم حالة حفر داخل الحيز العمراني على مساحة 400 متر بحي جنوب المدينة، وإزالة 3 تعديات بالبناء على الأراضي الزراعية بقرية الحسينية، وفك 3 شدات خشبية بحي شمال وشارع الجمهورية، وفي ملوي تم رصد وإزالة أعمال بناء مخالف بدون ترخيص بشارع الجلاء، حيثُ تم إزالة المخالفة والتحفظ على المواد والأدوات المستخدمة في البناء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وفي مراكز: "مطاي - أبوقرقاص - مغاغة"، تمكنت الوحدات المحلية، من إزالة 32 حالة، حيث أزالت الوحدة المحلية لمركز مطاي 15 تعديا على الأراضي الزراعية في المهد بواقع 3 تعديات بقطاع بردنوها، و5 تعديات بقطاع منبال، و4 تعديات بقطاع حلوة، و3 تعديات على حرم الطريق.

وفي أبوقرقاص، تم إزالة 4 تعديات بقريتي أبيوها وأتليدم، وفي مغاغة أزالت الوحدة المحلية 12 تعديا على الأراضي الزراعية بقرية برطباط، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

والجدير بالذكر أن المرحلة الأولى للموجة 23 بدأت 6 يوليو وانتهت 26 يوليو الماضي، وتليها المرحلة الثانية التي بدأت من السبت 3 أغسطس وتنتهي 23 أغسطس الجاري، بينما تبدأ المرحلة الثالثة 31 أغسطس وتنتهي 20 سبتمبر 2024.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك