بوريل: من يشنون الحرب في غزة لا يهتمون بوضع نهاية لها - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 11:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوريل: من يشنون الحرب في غزة لا يهتمون بوضع نهاية لها

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 11:52 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 11:52 ص

قال الممثل الأعلى للشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن مصر تبذل جهودًا مقدرة لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة، مشددًا على أهمية العمل على تحسين الوضع الإنساني في القطاع المحاصر.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية، صباح الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي يدعم مصر وقطر والولايات المتحدة، للتوصل إلى اتفاق يضمن وقف إطلاق النار.

وأكمل: «من يشنون الحرب لا يهتمون إطلاقًا بوضع نهاية، إنهم يتظاهرون بأنهم يتشبثون ويتمتعون بحصانة، ويبدو أن تطبيق القانون الدولي مهمل، والمؤسسات كالمحكمة الجنائية الدولية والعدل الدولية وأحكامها مهملة»، بحسب تعبيره.

وأكد مواصلة الاتحاد في دعمه لمصر بحثًا عن وسيلة لوقف إطلاق النار، وتحرير المحتجزين، وتقديم المساعدات الإنسانية، والعمل على إيجاد حلول سياسية.

وذكر أن «التدهور مستمر في الإقليم بما يؤدي إلى مآس إنسانية ومخاطر أمنية»، قائلًا إن «الأزمات تمثل خطرًا مباشرًا لكل من مصر والأمن الأوروبي».

واستطرد: «هناك مشكلات تظهر دائمًا، ومعسكرات للاجئين في غزة وهجمات أسفرت عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص، أنا أرفع صوتي ضد هذه الأمور، فهناك قوانين تحكم الحروب وللأسف لم يتم الالتزام بها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك