متحدث جامعة الأزهر لـ الشروق: إيقاف الدكتور إمام رمضان عن العمل بعد إباحته سرقة الكهرباء والماء - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 12:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث جامعة الأزهر لـ الشروق: إيقاف الدكتور إمام رمضان عن العمل بعد إباحته سرقة الكهرباء والماء

آلاء يوسف
نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 2:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 2:24 م

أكد المتحدث الإعلامي باسم جامعة الأزهر، أحمد زارع ، صدور قرار بإيقاف الدكتور إمام رمضان إمام سعيد، أستاذ مساعد العقيدة والفلسفة بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية بنين بالقاهرة، عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، أو لحين الانتهاء من التحقيق، خلفية انتشار مقطع فيديو له تحت عنوان "اسرقوهم يرحمكم الله"، أفتى خلاله بإباحة سرقة الكهرباء والماء بداعي ارتفاع الأسعار.

وأوضح زارع لـ"الشروق"، أن قرار رئيس الجامعة رقم (1932) للعام 2024م، والصادر بتاريخ 9 سبتمبر ، قد بدأ تنفيذه في الجامعة بإيقاف الدكتور إمام رمضان عن العمل، والتحقيق معه في الواقعة.

يذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي تداولت الأيام الماضية، فيديو للدكتور إمام رمضان إمام سعيد، أستاذ مساعد العقيدة والفلسفة بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية بنين بالقاهرة، قال خلاله: "اللي يقدر يسرق كهرباء يسرق، واللي يقدر يسرق مياه يسرق، واللي يقدر يسرق غاز يسرق، احنا بنسرق اللي سرقونا".

وردت دار الإفتاء على هذه الفتوى بالتأكيد على حرمة الانتفاع بموارد الدولة من شبكات المياه أو خطوط التيار الكهربائي، عن طريق التحايل على ذلك بأي وسيلة غير قانونية، بغرض التهرب من دفع الرسوم المقررة.

وذكرت في تدوينة على صفحتها الرسمية على (فيسبوك): "الأمر محرم شرعًا لما فيه من السرقة المحرمة وأكل أموال الناس بالباطل، والإضرار بالمصلحة العامة، وخرق النظام، وخيانة الأمانة، ومخالفة ولي الأمر الذي أمر الشرع بطاعته".

وأضافت:"لا يخفى ما وراء ذلك من انتشار للفساد وضياع للحقوق، بالتعدي على حق الفقراء ومحدودي الدخل باستغلال الحصة المخصصة لحاجتهم الأصلية من تلك الخدمات".

كما شددت دار الافتاء، على أن الادعاء بأن ذلك من الحقوق المشروعة المباحة دون مقابل، ادعاء باطل لا أصل له في الشرع الشريف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك