مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المخرجة ساندرا نشأت.. ويعرض لأول مرة فيلمها آخر شتا - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 12:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المخرجة ساندرا نشأت.. ويعرض لأول مرة فيلمها آخر شتا


نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 1:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 1:07 م

يكرم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في حفل افتتاح دورته الثانية من 19 وحتى 24 سبتمبر 2024، المخرجة المصرية ساندرا نشأت تقديرا لمشوارها السينمائي.

من المقرر أن يصاحب التكريم عرض لمشروع تخرج ساندرا من المعهد العالي للسينما، وهو فيلم أخر شتا من بطولة منى زكي وداليا إبراهيم، بالإضافة إلى ندوة تعقدها مع جمهور المهرجان.

أعربت ساندرا عن تقديرها للمهرجان وسعادتها بالتكريم من المهرجان الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة.

وقالت: "رغم غيابي عن البلاتوهات منذ فترة بسبب ظروفي الأسرية؛ فإن التكريم زاد من حماسي للعودة سريعا من جديد إلى صناعة الأفلام".

وأوضح أن فكرة عرض فيلم مشروع تخرجها من المعهد ليشاهده جمهور المهرجان رائعة، رغم الإمكانات الضعيفة التي كانت تصنع بها الأفلام وماتشهده صناعة الأفلام حاليا من تطور تكنولوجي كبير.

ومن جانبه أكد السيناريست محمد الباسوسي، أن تكريم المهرجان للمخرجة ساندرا نشأت هو تكريم لكل موهبة حقيقية قدمت لصناعة السينما، مضيفا: "ساهمت ساندرا من خلال أفلامها في منح فرصا عديدة لممثلين أصبحوا فيما بعد نجوما كبار، وراهنت منذ أن كانت طالبة على الشباب من أبناء جيلها مثل كريم عبدالعزيز وأحمد عز ومنى زكي وحنان ترك، لذلك كانت أفلامها هي الأكثر جماهيرية وتعبيرا عن زمنها".

وذكر أن المهرجان يجهز لمفاجأة تشارك فيها ساندرا أثناء الفعاليات.

يشار إلى أن ساندرا نشأت بدأت مشوارها كمساعدة لكبار المخرجين مثل الراحل الدكتور سمير سيف ويسري نصرالله وكان فيلم مبروك وبلبل هو أول أفلامها كمخرجة، وتوالت بعده أفلامها مثل ليه خلتني أحبك وحرامية في كي جو تو وحرامية في تايلاند وملاكي إسكندرية والرهينة ومسجون ترانزيت والمصلحة وأخويا (في الحب والحياة)، وكرمتها سفارة السويد بالقاهرة العام الماضي باعتبارها واحدة من رائدات التغيير في السينما المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك