أشهرها الأرز الأبيض.. أطباء يصفون أفضل 6 أطعمة ومشروبات يجب تناولها ليلا - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 2:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أشهرها الأرز الأبيض.. أطباء يصفون أفضل 6 أطعمة ومشروبات يجب تناولها ليلا

منار محمد
نشر في: الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 - 12:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 - 12:13 م
توجد أطعمة ومشروبات تفيد الإنسان ليلًا، مثل منتجات الألبان والموز ودقيق الشوفان؛ لأنها تحفز الجسم لإنتاج حمض التربتوفان وهرمون الميلاتونين، اللذين يساعدان على النوم والاسترخاء، ولكن ليست هذه هي الأطعمة الوحيدة التي من الجيد تناولها ليلًا؛ حيث توجد أطعمة أخرى تحمي من الأمراض وتحافظ على صحة الدماغ والجهاز المناعي.

وقدم موقع "هيلث لاين نيتوركس" الأمريكي الخاص بالصحة، أنواع أطعمة ومشروبات تحفز على النوم وتحافظ على الصحة، وهي:

1. اللوز

اللوز نوع من أنواع المكسرات، ويمنح الجسم الفسفور "وفيتامين ب 2"، والمنجنيز، ولهذا تناوله ليلًا يساعد في حماية الجسم من بعض الأمراض كالسكري من النوم الثاني، وأمراض القلب والالتهابات، إضافة إلى ضبط جودة النوم لتحفيزه هرمون الميلاتونين المسؤول عن ساعة الجسم البيولوجية.

2. الديك الرومي المشوي

تناول القليل من الديك الرومي المشوي ليلًا يمد الجسم بالبروتين الذي ينظم الشهية ويحافظ على العضلات، إضافة إلى عناصر أخرى مفيدة مثل الريبوفلافين والفوسفور وسيلينيوم، وبذلك يشجع على النعاس وتقليل الاستيقاظ ليلًا.

3. شاي البابونج

شاي البابونج هو شاي عشبي يحتوي على مضادات أكسدة تقلل الالتهابات، وتحمي من بعض الأمراض المزمنة مثل السرطان والقلب، بجانب تعزيز جهاز المناعة وتقليل القلق والاكتئاب وتحسين صحة الجلد والتشجيع على النوم.

4. كيوي

الكيوي فاكهة منخفضة السعرات الحرارية ومغذية، وتمد الجسم بفيتامين سي وحمض الفوليك والبوتاسيوم ومعادن أخرى تحسن من جودة النوم مثل السيروتونين وهي مادة تساعد الدماغ في تنظيم دورة النوم.

5. الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة والماكريل، صحية ليلًا وتمد الجسم "بفيتامين د" وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وحمضي إيكوسابنتاينويك، ودوكوساهيكسانويك، وكلها أشياء تحافظ على صحة الدماغ وتعزز النوم.

6. الأرز الأبيض

الأرز الأبيض يعتبر مصدرًا غنيًا بالألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وتناوله قبل النوم بساعة على الأقل يحسن من جودة النوم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك