عابدين.. ضبط 3 متهمين بترويج النقد الأجنبي في السوق السوداء - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عابدين.. ضبط 3 متهمين بترويج النقد الأجنبي في السوق السوداء

نهاد القادوم
نشر في: الخميس 10 نوفمبر 2022 - 2:31 م | آخر تحديث: الخميس 10 نوفمبر 2022 - 2:31 م
تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط 3 أشخاص لاتجارهم في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

كانت معلومات وتحريات قد وردت إلى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة مفادها قيام أحد الأشخاص له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة أسيوط، بمزاولة نشاطاً غير مشروع فى مجال تحويل الأموال من داخل و خارج البلاد "المقاصة"، والإتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفى.

وتبين من تحريات أجهزة أمن القاهرة قيامه باتخاذ دائرة قسم شرطة عابدين في وسط القاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى، أمكن ضبطه، وذلك حال تواجده في منطقة عابدين، وبحوزته مبلغ مالى - هاتف محمول.

بمواجهته أقر بنشاطه غير المشروع، وأن المبلغ المالى المضبوط من متحصلات نشاطه، وذلك بالاشتراك مع نجل عمه، وآخر له معلومات جنائية؛ فأمكن ضبطهما حال استقلالهما سيارة "ملك الثانى"، وعثر بحوزتهما على مبلغ مالى .

وبمواجهتهما بما جاء بأقوال المتهم المضبوط أيدوها، وأقروا بتواصلهم مع (أحد الأشخاص - مقيم خارج البلاد) يقوم بتجميع العملات الأجنبية من العاملين المغتربين، والراغبين فى تحويل أموال إلى ذويهم، وقيام المتهمين بإيداع المبالغ المالية بحساباتهم بالعملة الوطنية، والاستفادة من فارق السعر وعمولة التحويل، وأن المبالغ المالية المضبوطة من متحصلات نشاط الأخير غير المشروع.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك