وزير الداخلية: نوازن بين حفظ الأمن واحترام حقوق المواطنين - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الداخلية: نوازن بين حفظ الأمن واحترام حقوق المواطنين

وزير الداخلية
وزير الداخلية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 10 ديسمبر 2015 - 6:48 م | آخر تحديث: الخميس 10 ديسمبر 2015 - 6:48 م
قال اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، إن استراتيجية الوزارة تهدف إلى الموازنة بين الحفاظ على الأمن واحترام الحقوق الأساسية للمواطنين، وذلك على الرغم من التحديات التى تواجهها أجهزة الشرطة المصرية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الداخلية بمكتبه بديوان عام الوزارة، سفير فرنسا لدى القاهرة أندريه باران.

وأشاد السفير الفرنسي بما تبذله وزارة الداخلية من جهود لمكافحة الإرهاب وتدعيم الاستقرار، معربا عن اعتزام حكومة بلاده توسيع آفاق التعاون الأمني مع مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أهمية تضافر الجهود الدولية للتصدى لخطر الجماعات الإرهابية المتنامي الذي طالت ضرباته فرنسا وبات يهدد أغلب دول العالم.

كما استعرض وزير الداخلية مجمل التطورات الأمنية على الصعيدين المحلى والعالمي، وأشاد بالتعاون الأمنى مع الجانب الفرنسي وخاصة في المجال التدريبي، معرباً عن ترحيبه بتطوير مستوى التنسيق مع أجهزة الأمن الفرنسية، ومؤكداً على أهمية التنسيق المعلوماتي مع الدول الصديقة في ضوء ما تفرضه الأوضاع الإقليمية الراهنة من تحديات وتهديدات صارت تمثل خطورة على كثير من الدول العربية والأوروبية على حد سواء.

وأكد اللواء مجدي عبد الغفار أن نجاح أجهزة الشرطة في تأمين الإنتخابات البرلمانية وإشادة جميع المراقبين الدوليين بحيادية أجهزة الشرطة، إنما يؤكد على المهنية العالية التى يتمتع بها جهاز الأمن المصرى وقدرته على توفير مناخ آمن للمواطنين وبيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك