نائب برلماني: ما تصرح به الحكومة عن حقوق الإنسان «مجرد شعارات» - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب برلماني: ما تصرح به الحكومة عن حقوق الإنسان «مجرد شعارات»

هيثم أبو العز الحريري
هيثم أبو العز الحريري
محمود محمد علي
نشر في: الخميس 10 ديسمبر 2015 - 1:31 م | آخر تحديث: الخميس 10 ديسمبر 2015 - 1:31 م

قال النائب البرلماني، هيثم أبو العز الحريري، إن "المطلوب من البرلمان المقبل ورئيس الوزراء الذي سيتولى المسؤولية أي كان اسمه، هو وضع برنامج ورؤية محددة لبناء الدولة، ويتولى تنفيذه الوزراء المتعاقبون".

وأضاف الحريري خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس» المذاع عبر فضائية «المحور»، الخميس، أن "البرنامج الموحد سيكون ملزما لكل وزير أن ينفذه، ويتم تقييمه أو سحب الثقة منه بناء على أداءه في التنفيذ وحل المشكلات، ومن يأتي بعده يستكمل البرنامج وهكذا".

وشدد على أهمية الاهتمام بملفات الصحة والتعليم وحقوق الإنسان، معتبرًا أن "كل ما تصرح به الحكومة بشأن هذه الملفات مجرد شعارات وتحتاج لرؤية واضحة وبرنامج حقيقي للتنفيذ".

وأكد النائب البرلماني، دعمه لأي رؤية تحقق العدالة الاجتماعية للشعب، لافتا إلى أنه "لن يقتصر دوري أو الشباب الفائزين بالمقاعد البرلمانية على معارضة الحكومة دون أسباب، فإذا وجدنا رؤية حقيقية سندعمها، وسنعارض فقط ما يتعارض مع مصالح الدولة والشعب".

وأضاف أن "دور نواب البرلمان لن يقتصر على أداءهم داخل المجلس فقط، بل تحقيق تطلعات ناخبيه الذين حملوه هذه المسؤولية"، موضحًا أن "دورنا التواصل مع الشعب وتوضيح لماذا نوافق على القوانين أو نرفضه لنشر الوعي السياسي بين المواطنين ما سيدعم بعد ذلك تفعيل دورهم الديمقراطي والمشاركات بإيجابية في الحياة السياسية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك