اجتماع بين أمين عام اتحاد الشغل التونسي وأعضاء من الحكومة لاحتواء أزمة التعليم - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اجتماع بين أمين عام اتحاد الشغل التونسي وأعضاء من الحكومة لاحتواء أزمة التعليم

تونس - د ب أ:
نشر في: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 11:11 ص | آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 11:11 ص

يلتقي أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، بأعضاء من الحكومة، اليوم الاثنين، في مسعى لاحتواء أزمة قطاع التعليم المتصاعدة، مع دخول الآلاف من معلمي المرحلة الثانوية في اعتصام مفتوح.

وأعلن الاتحاد أن الطبوبي سيلتقي، اليوم، وزراء التربية، والمالية، والشؤون الاجتماعية، والكاتب العام للحكومة للتباحث التمهيدي حول ملف التعليم الثانوي.

ويأتي الاجتماع إثر تحرك احتجاجي للمعلمين في أنحاء البلاد الجمعة الماضية، أعقبه الدخول في اعتصام بمقار مندوبيات التعليم في الولايات.

وأطلق رئيس نقابة التعليم الثانوي التابعة للاتحاد لسعد اليعقوبي، على تحرك المعلمين احتجاج "السترات البيضاء"، تنديدا بموقف الحكومة من مطالب القطاع.

ويطالب المعلمون بزيادات في المنح الخاصة وتفعيل الترقيات المهنية وتحسين ظروف العمل في المؤسسات التعليمية، وهي مطالب يدور بشأنها خلافات للعام الثالث على التوالي تخللتها إضرابات، أدت إلى اضطرابات متكررة للموسم الدراسي.

وقال المتحدث باسم الحكومة إياد الدهماني، إن الحكومة مع الحوار، لكن التفاوض يجب أن يكون في حدود قدرة الدولة على تلبية المطالب المالية.

ويمثل تحرك المعلمين ضغطا إضافيا على الحكومة، إذ كان الاتحاد العام التونسي للشغل نفذ يوم 22 نوفمبر الماضي إضرابا عاما في الوظيفة العمومية، شمل أكثر من 650 ألف موظف إثر تعثر المفاوضات لرفع الأجور.

وتواجه تونس ضغوطا من صندوق النقد الدولي للسيطرة على كتلة الأجور، بهدف الحد من العجز في الموازنة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك