صلاح حسب الله: انتخاب وكيلي البرلمان رد على المتخوفين من تأسيس حزب وطني جديد - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صلاح حسب الله: انتخاب وكيلي البرلمان رد على المتخوفين من تأسيس حزب وطني جديد

انتخابات وكيلي مجلس النواب - تصوير: لبنى طارق
انتخابات وكيلي مجلس النواب - تصوير: لبنى طارق
سمير الوشاحي
نشر في: الإثنين 11 يناير 2016 - 9:05 م | آخر تحديث: الإثنين 11 يناير 2016 - 9:05 م
قال النائب صلاح حسب الله، عضو البرلمان والمنتمي لقائمة «دعم مصر»، إن مشهد انتخاب وكيلي البرلمان يرد على جميع المتخوفين من أنه يتم تأسيس حزب وطني جديد، مؤكدا أن عملية انتخاب النائب صلاح وهدان تمت بكل شفافية وديمقراطية.

وأضاف «حسب الله» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» على شاشة «الحياة»، الاثنين، إن النائب علاء عبد العال أرسى مبادئ جديدة في عملية الانتخابات داخل البرلمان وفي الحياة السياسية عموما عندما بدأ بالتهنئة لمنافسه صلاح وهدان بعد فوزه بمقعد وكيل البرلمان.
وتابع: «رئيس المجلس الدكتور علي عبدالعال أكد على ضرورة أن يكون النواب أكثر انضباطا في أدائهم داخل المجلس، والجلسة اليوم كانت على أفضل ما يكون والنواب كانوا على درجة عالية من الانضباط».
وعن رأيه في الانتقادات التي وجهت لأعضاء مجلس النواب أثناء الجلسة الأولى، قال: «أنا ضد أن يجتزء أحد صورا لبعض النواب وتعميمها، جلسة أمس كانت إجرائية وليست لمناقشة قوانين.. لا يجب أن يكون الناس قاسين على النواب.. البعض أدلى صوته في 5 دقائق وانتظر 8 ساعات حتى يبدأ الفرز».
وأكمل: «مازلنا في بداية مراحل الديمقراطية»، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من أجل تعديل لائحة المجلس من أجل زيادة عدد اللجان إلى ما يقرب من 25 لجنة.
تجدر الإشارة إلى فوز صلاح وهدان بمقعد وكيل مجلس النواب متفوقا على علاء عبدالله مرشح قائمة دعم مصر بأربعة أصوات فقط، وشهدت لحظة إعلان النتيجة تقدم عبد العال إلى وهدان ورفع يده لتحيته وتهنأته أمام جميع النواب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك