اجتماع مشترك بين البرلمان العربي والجامعة العربية لبحث تطورات الأوضاع بالمنطقة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اجتماع مشترك بين البرلمان العربي والجامعة العربية لبحث تطورات الأوضاع بالمنطقة

الجامعة العربية ارشيفية
الجامعة العربية ارشيفية
كتبت -سنية محمود
نشر في: الإثنين 11 يناير 2016 - 7:49 م | آخر تحديث: الإثنين 11 يناير 2016 - 7:49 م
عقد البرلمان العربي بالقاهرة اجتماعا للجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي للبرلمان العربي، بحضور أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي وحضور أحمد بن حلي نائب الأمين لجامعة الدول العربية.

واستمعت اللجنة خلال الاجتماع لعرض من أحمد بن حلي حول أولويات العمل العربي المشترك، في ضوء قرارات القمة العربية السابقة في دورتها السادسة والعشرين التي عقدت بشرم الشيخ وما ستتناوله القمة في دورتها المقبلة التي ستعقد في الرباط، مارس القادم.

وأعرب أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن سعادته بالدعوة التي وجهها إليه رئيس البرلمان العربي لحضور هذا الاجتماع المشترك.

وشدد على أهمية هذا الاجتماع حيث تم فيه الإجابة على بعض التساؤلات التي تم طرحها من قبل أعضاء اللجنة السياسية المنبثقة عن البرلمان العربي، حول القضايا والهموم العربية، والأوضاع الراهنة والتطورات الحالية والتحديات التي تواجه دول المنطقة.

وأوضح "بن حلي"، أن الحديث كان صريحا وواضحا حول تلك القضايا، مشيدا بالدور الهام الذي يقوم به البرلمان العربي ورئاسته، باعتباره أحد المؤسسات الهامة في منظومة العمل العربي المشترك، لبعده الشعبي وحرية استقلاله في اتخاذ المواقف وتقديم الاقتراحات والجهد الذي يقوم به لنصرة القضايا العربية.
وأشار إلى أن البرلمان يقوم من خلال هذا التواصل بإطلاع البرلمانيين الأجانب، على القضايا العربية وخاصة قضية فلسطين والإرهاب والأزمات التي تعاني منها المنطقة العربية.

ومن جانبه أكد رئيس البرلمان العربي أهمية هذا اللقاء، كونه يأتي في ظل ظروف استثنائية تمر بها المنطقة العربية والتي تتطلب تعزيز التعاون بين الجانبين لتحقيق مايصبو إليه الشارع العربي.

ووجه الجروان الشكر للدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية ونائبه السفير أحمد بن حلي على العمل الدؤوب والتنسيق المستمر وزيادة التعاون بين أجهزة الأمانة العامة للجامعة العربية والبرلمان العربي، بما يعود بالنفع للمواطن العربي وتعزيز العمل العربي المشترك.

وناقش الاجتماع مشروع إصدار وثيقة المصالحة الوطنية في الدول العربية، ومراجعة وثيقة مسيرة التطوير والتحديث والإصلاح المعتمدة في قمة تونس 2004، إلى جانب البنود الدائمة على جدول أعمال اللجنة، والتي تتضمن مستجدات القضية الفلسطينية، والأمن القومي العربي، واحتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك