انطلاق مبادرة اترك المحمول وصاحب كتاب في مكتبة رفاعة الطهطاوي بسوهاج - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق مبادرة اترك المحمول وصاحب كتاب في مكتبة رفاعة الطهطاوي بسوهاج

محمد عبدالمجيد:
نشر في: الأحد 11 فبراير 2024 - 11:44 ص | آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024 - 11:44 ص
دشن صلاح الجعفري، مدير مكتبة رفاعة الطهطاوي بمحافظة سوهاج، مبادرة "اترك المحمول وصاحب كتاب"، والتي دعا من خلالها الأطفال لزيارة المكتبة، مستهدفا الأعمار من 7 إلى 14 عاما.

وقال الجعفري: "أطلقت المبادرة بعد أن تفاعل عدد كبير من الأطفال على صفحة المكتبة، ومن هنا جاءت فكرة المبادرة لتشجيع الأطفال على القراءة".

وتابع، "وأصبح يتردد على المكتبة 60 طفلا يوميا، بينما كان يتردد عليها عدد لا يتجاوز الـ10 أطفال سنويا، وهذا يعد إنجازا عظيما".

وأضاف، "كل هدفي أني أسرق ساعتين من الموبايل، وأجيب الطفل المكتبة وأشيل الحاجز بينه وبين المكان، وأفيده بقراءات قريبة من سنه لتنمي تفكيره بدلا من عوالم الموبايل الخفية".

وأردف مدير المكتبة، أنه تم إطلاق مسابقة ضمن فعاليات المبادرة لجذب الأطفال، مؤكدا دعمهم وتشجيعم من خلال توزيع شهادات تقدير عليهم، قائلا: "لأول مرة يتم تنفيذ أنشطة منذ إنشاء المكتبة عام 1930".

وتضم المسابقة 3 فئات، الفئة الأولى من عمر 7 حتى 10 أعوام، والفئة الثانية من 11 حتى 12 عاما، والفئة الثالثة من 12 حتى 14 عاما، ولكل طفل الحق في استعاره كتاب وتلخيصه، فضلا عن احتساب نسبة حضور الطفل للمكتبة، ثم تلخيص الكتاب بالمكتبة سواء كتاب يمتلكه الطالب أو المكتبة، وسيتم اختيار 5 فائزين بكل مجموعة.

ثم يتم كتابة الاسماء في لوحة شرف بها أسماء الطلاب الفائزين، وتظل اللوحة من مقتنيات المكتبة بصفتهم أعضاء أول فعالية في مكتبة رفاعة رافع الطهطاوي بسوهاج.

ودعا مدير المكتبة الجميع للتبرع بكتب الأطفال، حيث يوجد ندرة بها، فقد تكونت النواة الأولى للمكتبة من كتب ومقتنيات رفاعة رافع الطهطاوي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك