وزير تركي: منع هولندا هبوط طائرة «أوغلو» نقطة سوداء في ديمقراطيتها - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 11:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير تركي: منع هولندا هبوط طائرة «أوغلو» نقطة سوداء في ديمقراطيتها

عمر جليك
عمر جليك
أنقرة - أ ش أ
نشر في: السبت 11 مارس 2017 - 7:43 م | آخر تحديث: السبت 11 مارس 2017 - 7:43 م

أدان وزير تركيا لشؤون الاتحاد الأوروبي عمر جليك، اليوم السبت، منع هولندا هبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، واصفًا القرار بأنه سيدون في التاريخ كنقطة سوداء في الديمقراطية والدبلوماسية الهولندية.

وقال جليك - حسبما ذكرت شبكة «إيه بي سي» الأمريكية - اليوم السبت، إن قرار هولندا لا يليق بعلاقة الصداقة والتحالف بين تركيا وهولندا التي امتدت لقرون، وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وأضاف الوزير التركي، "إذا كان العنصري خيرت فيلدرز في سدة الحكم، فكان سيتخذ قرارا مماثلا"، ويرأس فيلدرز حزب "من أجل الحرية" اليميني المتطرف والمناهض بشكل معلن للإسلام.

وكانت الحكومة الهولندية أعلنت اليوم سحب تصريح هبوط طائرة الوزير التركي مولود تشاوش أوغلو، معللة ذلك بخطر الزيارة على الأمن والنظام العام، وكان من المقرر أن يشارك أوغلو في محفل لحشد التأييد للتعديلات الدستورية التي ستجرى الشهر المقبل في تركيا، والتي تمنح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المزيد من السلطات.

يشار إلى أن خطوة هولندا تعقب تصريحات لأوغلو هدد فيها بإنزال عقوبات ضخمة على هولندا في حال تم إلغاء تصريح زيارته للبلاد، وقال إن منع هولندا وألمانيا إقامة الحملات المؤيدة للتعديلات الدستورية يعني انحياز أوروبا للتصويت بالرفض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك