تقرير: أنباء عن تمديد السعودية لخفض إضافي للإنتاج حتى أبريل - بوابة الشروق
السبت 12 أكتوبر 2024 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير: أنباء عن تمديد السعودية لخفض إضافي للإنتاج حتى أبريل

الرياض - د ب أ:
نشر في: الإثنين 11 مارس 2019 - 2:05 م | آخر تحديث: الإثنين 11 مارس 2019 - 2:05 م

صرح مسؤول سعودي بأن المملكة ستقوم بتزويد عملائها بكميات من النقط تقل كثيرا عما يطلبونه لشهر أبريل، لتمدد بذلك للشهر الثاني خفضا للإنتاج أقل من المتفق عليه.

ووصفت وكالة "بلومبرج" للأنباء هذا التحرك بأنه أحدث مؤشر على أن الرياض عازمة على استعادة السيطرة على سوق النفط في وقت لا تزال فيه الأسعار أقل بكثير مما تحتاجه الدول الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) لتغطية الإنفاق الحكومي.

ونقلت الوكالة عن المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، القول إن المملكة تخطط لإنتاج أقل بكثير من 10 ملايين برميل في اليوم في أبريل، وهو نفس متوسط شهر مارس، عندما خفضت الإنتاج بـ500 ألف بريل في اليوم عن مستوى إنتاج فبراير.

ووفقا للوكالة، فإن المملكة ستزود عملاءها في الخارج بأقل من 7 ملايين برميل في اليوم، أي أقل بـ635 ألف برميل عما طلبته المصافي.

ويظهر إبقاء المملكة على مستوى خفض الإنتاج الكبير للشهر الثاني على التوالي تصميم أكبر مصدّر للنفط في العالم على إعادة التوازن للسوق بصورة أسرع رغم أن الأحداث في فنزويلا أدت إلى نقص إمدادات بعض المصافي من النفط.

تجدر الإشارة إلى أن سعر خام برنت، المعياري العالمي، ارتفع فوق 65 دولارا للبرميل، بعدما وصل إلى 50 دولارا للبرميل نهاية العام الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك