الصحة تنفي وجود مرض غامض في أطفيح بالجيزة: لا حالات في المستشفيات - بوابة الشروق
السبت 12 أكتوبر 2024 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة تنفي وجود مرض غامض في أطفيح بالجيزة: لا حالات في المستشفيات

وزارة الصحة
وزارة الصحة
محمد شعبان
نشر في: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 9:44 م | آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 10:10 م

نفى الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة؛ ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول انتشار مرض غامض في قرية القبابات في مركز أطفيح بمحافظة الجيزة.
وقال خلال تصريحات لبرنامج «حقائق وأسرار» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الجمعة، إن «ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من انتشار مرض غامض بمركز أطفيح بمحافظة الجيزة؛ كلام عار تماما من الصحة والحقيقة»، متابعا: «ماعندناش مرض غامض منتشر في أي من مراكز أو قرى الجيزة ولا في غيرها».
وأضاف: «فريق قطاع الطب الوقائي يتواجد حاليا في مركز أطفيح والقرى التابعة له.. والحقيقة لا يوجد في المستشفيات أي حالة تعاني من الأعراض المذكورة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وليس لدينا أية حالات محجوزة في المستشفيات».
وأكد سلامة مياه الشرب سواء داخل المنازل أو مياه محطات الشرب، وذلك بعد أن تم فحصها والتأكد من سلامتها، مضيفا أن: «الفرق مرت على المنازل بالقرية ولم تجد أي ارتفاع بمعدلات الإصابة في أي مرض أو مرض غامض؛ لكن هي الأمراض العادية المنتشرة في هذا الوقت مثل الأمراض التنفسية الناتجة عن تغير الفصول».
وطمأن المواطنين بأن المستشفيات لم تستقبل أي حالات مرضية، قائلا: «لم يثبت وجود أي نوع من الانتشار الوبائي أو المرضي والمستشفيات لا يتردد عليها أية حالات، أما الحالات التي اشتكت من أعراض الصداع والحرارة التي تصيب الإنسان عادة في هذا التوقيت من العام؛ لم يذهب منهم أحد للمستشفى وذهبوا للعلاج في عيادات خاصة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك