رفع الاستعدادات القصوى بقنا تحسبًا لسقوط أمطار - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رفع الاستعدادات القصوى بقنا تحسبًا لسقوط أمطار

اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا
اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا
قنا - حمادة عاشور:
نشر في: الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 2:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 2:11 م

أصدر اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، توجيهات لرؤساء المراكز ومديري القطاعات، برفع درجة الاستعداد القصوى؛ تحسبا لتعرض المحافظة للسيول أو أمطار غزيرة أو موجة طقس سيئ.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات بالمديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة يوميا؛ لتلقي أي بلاغات تفيد بحدوث سيول، وتم ربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وتطهير جميع مخرات السيول وعددها 12 بقرى ومدن المحافظة، ومراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة تعرض المحافظة للسيول.

وأضاف «الهجان»، أنه تم التكليف بضرورة قيام مهندسي الإدارات والفنيين بمديرية الري، بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة الدورية لمخرات السيول بالمحافظة، مشددًا على أهمية تطهير كل المخرات والتأكيد على سلامة الجسور والطرق على المجاري المائية، كما تم عمل حصر لجميع المعدات الفنية والثقيلة بالمحافظة ومعرفة حالتها الفنية وأماكن تواجدها للاستعانة بها عند الحاجة إليها.

ولفت المحافظ إلى مراجعة الأرصدة الحيوية ومهمات إقامة المعسكرات الإيوائية ونقاط الإغاثة وتجهيز كميات كبيرة من البطاطين والآسرة والتموين والأدوية؛ تحسبا لحدوث أي طارئ، بالإضافة إلى التنبية على مديرية التموين التأكد من وجود الرصيد الأساسي والاحتياطي من الدقيق وخزانات مياه ومولدات كهرباء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك