الحكومة توافق على 4 اتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي والصندوق الكويتي للتنمية - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة توافق على 4 اتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي والصندوق الكويتي للتنمية

كتبت - أية أمان:
نشر في: الأربعاء 11 أبريل 2018 - 4:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 أبريل 2018 - 4:13 م

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء على 4 اتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي والصندوق الكويتي للتنمية.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، إن الاتفاقيات تتضمن اتفاقية للتعاون عبر الحدود عبر البحر المتوسط وهي عبارة عن منحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 209 ملايين يورو، تغطي 4 أعوام مقبلة؛ لدعم المشروعات التنموية في التعليم والصحة والاستثمار في الطفل والشباب والمواطنين بشكل عام.

وأضافت، أن باقي الاتفاقيات تشمل اتفاقيتين من الصندوق الكويتي للتنمية تتعلق بأعمار وتنمية سيناء الأولى تبلغ 60 مليون دينار كويتي؛ لإنشاء نفق بمدينة شرم الشيخ والثانية تبلغ 17 مليون دينار لإنشاء عدد من شبكات الطرق.

كما تشمل الاتفاقيتين التي تبلغ إجماليهما 77 مليون دينار، أيضًا إنشاء مناطق استثمارية ومطار وتتم هذه المشروعات بالتعاون مع الهيئة الهندسية ووزارة الإسكان.

وأضافت «نصر»، أنه يتم حاليًا التفاوض مع البنك الدولي بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي بشأن قرض مقدم بمبلغ 500 مليون دولار لبرنامج «تكافل وكرامة»، موضحة أنه تم أيضًا خلال اجتماع الحكومة مناقشة اتفاق مع البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار بشأن دعم البرنامج وقطاع التعليم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك