ليفاندوفسكي على بعد هدف واحد من تكرار إنجاز مولر - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليفاندوفسكي على بعد هدف واحد من تكرار إنجاز مولر

د ب أ
نشر في: الجمعة 11 مايو 2018 - 11:48 ص | آخر تحديث: الجمعة 11 مايو 2018 - 11:48 ص

يحتاج البولندي روبرت ليفاندوفسكي للتسجيل مرة واحدة فقط في الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم ليرفع رصيده من الأهداف إلى 30 هدفا للموسم الثالث على التوالي بالبوندسليجا، وهو إنجاز لم يحققه سوى الاسطورة جيرد مولر من قبل.

 

ويسعى ليفاندوفسكي لهز الشباك خلال مباراة فريقه بايرن ميونخ البطل مع شتوتجارت غدا السبت في ختام فعاليات البوندسليجا ليواصل توهجه في ظل انعدام المنافسة للنجم البولندي، حيث كان مصدر التهديد الأخير بالنسبة له يتمثل في الجابوني بيير ايمريك اوباميانج لكن الأخير رحل عن بوروسيا دورتموند وانتقل إلى ارسنال في يناير الماضي.

 

وقال ليفاندوفسكي "تصارعت مع اوباميانج لثلاثة أعوام، الحافز ذهب الآن".

وتصدر ليفاندوفسكي قائمة هدافي البوندسليجا مع دورتموند في 2014 ثم فاز بالجائزة مجددا في 2016 بعدما سجل 30 هدفا ليتفوق بفارق خمسة أهداف عن اوباميانج.

 

ونجح اوباميانج في الثأر من منافسه البولندي في اليوم الأخير من الموسم الماضي ليفوز بلقب الهداف برصيد 31 هدفا متفوقا بهدف واحد على ليفاندوفسكي.

 

ويبحث ليفاندوفسكي عن تكرار تسجيل 30 هدفا، وشعر بإحباط شديد بعد قرار المدرب يوب هاينكس باستبداله أمام كولون.

وقال هاينكس "انا المدرب"، لكنه أعرب في الوقت ذاته عن تفهمه لغضب ليفاندوفسكي.

 

وأوضح "كنت ألعب كمهاجم وأدرك أن الهدافين يميلون إلى بعض الأنانية".

وتوج بايرن بلقب البوندسليجا للمرة السادسة على التوالي في رقم قياسي، في الوقت الذي لا يجد ليفاندوفسكي أي منافسة تذكر.

 

وفي الوقت الذي سجل فيه ليفاندوفسكي 29 هدفا فإن أقرب ملاحقيه في قائمة الهدافين يبتعد عنه بفارق 14 هدفا حيث سجل نيلز بيترسن 15 هدفا فقط لفرايبورج، وسجل مارك اوث 14 هدفا لهوفنهايم وكيفين فولاند أيضا سجل 14 هدفا لباير ليفركوزن، في الوقت الذي سجل فيه اوباميانج 13 هدفا رغم رحيله في يناير الماضي.

 

ودائما ما تتحدث تقارير صحفية عن قرب رحيل ليفاندوفسكي عن بايرن، في الوقت الذي يتطلع فيه ريال مدريد الإسباني بشغف في كل موسم لضم اللاعب.

ولكن دائما يرد بايرن بالتأكيد على أن اللاعب ليس متاحا للبيع.

 

وبعد الهزيمة أمام ريال مدريد في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، أكد كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن "لا داعي للقلق حول روبرت ليفاندوفسكي وعلاقته ببايرن، العلاقة متميزة.

 

وأعرب رومينيجه عن سعادته لارتباط ليفاندوفسكي بعقد مع الفريق حتى 2021 "ندرك أهمية روبرت ليفاندوفسكي ، لا داعي للقلق، سيلعب هنا في ميونخ العام المقبل أيضا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك