الجامعة الأمريكية ترفع القيمة المادية لجائزة نجيب محفوظ الأدبية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجامعة الأمريكية ترفع القيمة المادية لجائزة نجيب محفوظ الأدبية

شيماء شناوي
نشر في: السبت 11 مايو 2019 - 9:36 م | آخر تحديث: السبت 11 مايو 2019 - 9:36 م

قررت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، رفع القيمة المادية لجائزة نجيب محفوظ الأدبية، لتصل إلى 3000 دولار أمريكي بدلًا من ألف دولار، كما قررت الإعلان لأول مرة منذ إطلاق الجائزة، عن قائمتها القصيرة في شهر سبتمبر من كل عام.

تتكون الجائزة التي بدأت منذ العام 1996، من ميدالية فضية و1000 دولار، بالإضافة إلى ترجمة الرواية الفائزة ونشرها فى مختلف أنحاء العالم، وفازت بها الكاتبة السعودية أميمة الخميس عن روايتها مسرى الغرائق في مدن العقيق لعام 2018.

وأعلنت الجامعة عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت عن تغييرات في لجنة تحكيم الجائزة التي تعمل بشكل تطوعي لتضم الروائي الأردني الفلسطيني إبراهيم نصرالله، ومن مصر هبة شريف وسماح سليم، إضافة إلى شيرين أبو النجا التي ستتولى رئاسة الجائزة اعتبارًا من هذا العام.

ومن المقرر الإعلان عن القائمة القصيرة للجائزة هذا العام يوم 16 سبتمبر على أن يتم إعلان الرواية الفائزة في شهر ديسمبر خلال حفل رسمي يضم روائيين ومثقفين وإعلاميين.

وتُعد دار الشروق، هي الناشر الرئيسي لمؤلفات أديب نوبل نجيب محفوظ، باللغة العربية، بينما تُعد الجامعة الأمريكية في القاهرة هي الناشر الرئيسي لإصداراته باللغة الإنجليزية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك