الجيزة: ضبط 2468 قضية تموينية خلال شهر بمضبوطات 117 طن مواد وسلع غذائية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيزة: ضبط 2468 قضية تموينية خلال شهر بمضبوطات 117 طن مواد وسلع غذائية

يارا صابر
نشر في: السبت 11 مايو 2024 - 1:24 م | آخر تحديث: السبت 11 مايو 2024 - 1:24 م

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المحافظة كثفت من جهودها بالتعاون مع مختلف الأجهزة لضمان سلامة الأغذية المتداولة بالأسواق وإيصال السلع المدعمة لمستحقيها ومنع الممارسات الاحتكارية.
وتلقى محافظ الجيزة، تقرير إدارة مباحث التموين حول مجهودات رصد الأسواق وضبط المخالفات ومواجهة جميع أشكال الغش والاحتكار.
وتمكنت الجهود، من ضبط وتحرير ٢٤٦٨ قضية تموينية خلال شهر بإجمالي مضبوطات وصلت إلى ١٢٧ طن مواد وسلع غذائية.
وشملت القضايا، تحرير ١٤٧٣ قضية تموينية فى مجال المحلات العامة والتي تضمنت ( إدارة منشأة دون ترخيص، وعدم حمل شهادة صحية، وعدم الإعلان عن الأسعار، وبيع بأزيد من السعر الرسمى).
وتابع محافظ الجيزة، الجهود في مجال المطاحن والمخابز والتي أسفرت عن ضبط ٨٧٥ قضية شملت (تجميع والاستيلاء على دقيق بلدى مدعم، وعدم حمل شهادة صحية، وخبز ناقص الوزن، وخبز غير مطابق للمواصفات، وإدارة مخبز بدون ترخيص)، إلى جانب ١٠٣ قضايا بمجال الغش التجاري والتدليس بإجمالي مضبوطات ١٠٠ طن تضمنت (سكر، ودقيق، وزيوت، وأرز وسجائر، وبيض، وخضروات مجمدة، ومشروبات معلبة، وشاي، وقهوة، وسمنة، وعدس، ومكرونة، وبيض، ودقيق فاخر، ومنتجات ألبان، ومعلبات، وكبدة، وذرة صفراء ومقرمشات، وجبن، وحلاوة طحينية، ومحسنات طعام، وبلاستيكيات) غير مطابقة للمواصفات أو غير صالحة للاستهلاك ومنتهية الصلاحية أو بغرض التجميع.

وبمجال البدال التمويني، تم تحرير قضية لتجميع والاستيلاء على طن سكر تمويني مدعم من قبل الدولة، و٩ قضايا بمجال المواد البترولية لتجميع والاستيلاء على بنزين (80، و92، سولار) مدعم بإجمالي مضبوطات ٩١٦٠ لترا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك