20 يوليو.. انطلاق مبادرة لتنظيف نهر النيل بالقناطر الخيرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

20 يوليو.. انطلاق مبادرة لتنظيف نهر النيل بالقناطر الخيرية

أ ش أ
نشر في: الخميس 11 يوليه 2019 - 3:16 م | آخر تحديث: الخميس 11 يوليه 2019 - 3:16 م

أعلن الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، انطلاق مبادرة (الحد من استخدام البلاستيك)؛ لتأمين ضفاف وشواطئ نهر النيل بمدن المحافظة، وتنظيفها من المخلفات العائمة خاصة البلاستيك، يوم السبت 20 يوليو الجاري بمدينة القناطر الخيرية.

جاء ذلك، خلال اجتماع المحافظ، اليوم الخميس، مع مسؤول مؤسسة (شباب بيحب مصر) أحمد فتحي؛ لبحث التنسيق بشأن بدء تنفيذ المبادرة، والتي تقوم بها المؤسسة تحت رعاية وزارة الموارد المائية والري، بدعم من مركز الأمم المتحدة للإعلام.

وأوضح المحافظة- في بيان اليوم الخميس، أن المبادرة تضم عددا كبيرا من المتطوعين الشباب التابعين للمؤسسة؛ للقيام بحملات نظافة تبدأ من مدينة القناطر الخيرية بداية من ملتقى تفرع النيل إلى فرعي دمياط ورشيد، وذلك لحماية البيئة في المحافظة من الآثار الخطيرة للبلاستيك على التنوع البيولوجي والصحة العامة، والذي تتطلب متبقياته مئات السنين لكي تتحلل.

وأشار إلى أن المبادرة تتضمن تنفيذ حزمة من الأنشطة التوعوية بالمدارس ومراكز الشباب وتجمعات المواطنين، كما ستقوم المؤسسة مع شركائها في دول شمال إفريقيا في التوعية بأضرار البلاستيك.

ويتم العمل جنبًا إلى جنب بين هذه المؤسسة والمؤسسات المشاركة، والتي وصل عددها في هذه الفاعلية حتى الآن إلى 21 مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني العاملة في شمال إفريقيا.

وأضاف "ستشتمل المبادرة أيضا التواصل مع أصحاب المصانع التي تستخدم منتجاتها البلاستيك، كمصانع المياه ومصانع تصنيع الأكياس البلاستيك، للبدء في إيجاد حلول لاستعمال مواد أخرى غير البلاستيك بما لا يضر بالبيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك