محافظ مطروح: توزيع أكثر من 250 ألف شتلة زيتون على مزارعي المحافظة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ مطروح: توزيع أكثر من 250 ألف شتلة زيتون على مزارعي المحافظة

أحمد سباق
نشر في: الخميس 11 يوليه 2024 - 6:55 م | آخر تحديث: الخميس 11 يوليه 2024 - 6:55 م

قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إنه تم توزيع أكثر من 250 ألف شتلة زيتون من خلال مبادرة 100 مليون شجرة، وبالتعاون مع مركز التنمية المستدامة، وغيرها من مبادرات زراعية للتيسير على أبناء مطروح، مشيرًا إلى أنه جارٍ التنسيق لإقامة مؤتمر خاص بإنتاج وتسويق زيت الزيتون.

جاء ذلك خلال جولة محافظ مطروح، اليوم الخميس، في عدد من معاصر وبيع زيت الزيتون بمنطقة طريق القصر بمدينة مرسى مطروح، رافقه خلالها الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح، والمهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد، والأستاذ رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح.

وأشار المحافظ، إلى أن ذلك يأتي في إطار تشجيع الصناعات البيئية بالمحافظة، وخلق روح المنافسة بين المنتجين من أبناء مطروح بما يعود على زيادة المورد الاقتصادي، وحسن استغلاله وتوفير مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة؛ نظرًا لأنها تشتهر بمنتجات تتميز بجودة عالية ومنتجات عضوية "أورجانك"، خصيصًا إنتاج الزيتون، وما يوفره من إنتاجية ومورد اقتصادي للعديد من أبناء مطروح.

وشهد محافظ مطروح، عملية الإنتاج والبيع بـ6 معاصر من معاصر الزيتون، وما تقوم عليه من صناعات أخرى، بجانب بيع المنتجات الطبيعية مع ما تشهده من إقبال كبير من أبناء المحافظة وزائريها، والإشادة بالمنتج، مشيرًا إلى اهتمام المحافظة بالعمل على زيادة الإنتاجية ودعم الشباب في مجال زراعة الزيتون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك