غدًا.. 132 ألف طالب يؤدون امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 1:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدًا.. 132 ألف طالب يؤدون امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة

كتبت ــ نيفين أشرف: 
نشر في: الجمعة 11 أغسطس 2017 - 10:12 ص | آخر تحديث: الجمعة 11 أغسطس 2017 - 10:12 ص
• حجازى: 300 لجنة على مستوى الجمهورية.. وتشديد التفتيش الإلكترونى لمنع الغش
عقد رئيس قطاع التعليم العام، رضا حجازى، لقاء عبر شبكة الفيديو كونفرانس، مع رؤساء لجان سير الامتحان لإعطاء التعليمات الأخيرة قبل انطلاق امتحانات الدور الثانى غدًا.
وقال رئيس قطاع التعليم إن عدد لجان الامتحانات فى الدور الثانى بلغ 300 لجنة على مستوى الجمهورية مقسمة كالتالى: «قطاع القاهرة 101 لجنة، والإسكندرية 51 لجنة، والمنصورة 77 لجنة، وأسيوط 71 لجنة، وعدد المتقدمين لأداء الامتحانات بلغ 132 ألفا و562 طالبا.
وشدد حجازى، على استخدام العصا الإلكترونية لإحكام عملية التفتيش لجميع الطلاب للتأكد من منعهم دخول اللجنة وبحوزتهم أى أجهزة، أو أوراق، أو أى وسيلة أخرى تساعدهم على الغش، مشيرا إلى ضرورة التزام مراقبى الدور والملاحظين داخل اللجنة بالهدوء والوقت المحدد عند توزيع كراسات الإجابة الخاصة بكل طالب.
وشدد على عدم سحب كراسة الإجابة بعد توزيعها على الطلاب، والالتزام بتوزيع كراسات الإجابة الخاصة بالطلاب طبقا للغة التى يؤدى بها الطالب الامتحان، مطالبا بالتأكيد على عدد كراسة الإجابة والتأكد من عدد الأوراق بكراسة الإجابة عند استلامها من الطلاب، وأن يمنع استلام كراسة إجابة بيضاء خالية من إجابة وإذا تم هذا يتم عمل محضر للطالب بحضور رئيس اللجنة ومراقب الدور وملاحظى اللجنة ويتم توقيع الطالب على هذا المحضر.
وأكد ضرورة الالتزام بتسجيل الغياب للطلاب بمنتهى الدقة والتأكد من هوية الطلاب الحاضرين داخل اللجنة، والتأكيد على تفعيل القانون رقم (73) لسنة 2017 الخاص بتطبيق العقوبة على كل من يساهم أو يشارك فى ارتكاب أفعال أو حيازة أجهزة أو أى وسيلة من شأنها الإخلال بالنظام والمساعدة على الغش داخل اللجنة.
وأوضح أن أرقام جلوس الطلاب الذين سيؤدون اختبارات الدور الثانى كما هى بامتحانات الدور الأول، مضيفا أنه سيتم وضع كشوف وأرقام الجلوس على مدخل اللجنة من الداخل تحسبا لعدم اصطحاب أى طالب رقم جلوسه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك