رئيس «سيمنز» يحذر من العنصرية في ألمانيا - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 12:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «سيمنز» يحذر من العنصرية في ألمانيا

ميونخ - د ب أ
نشر في: السبت 11 أغسطس 2018 - 11:23 ص | آخر تحديث: السبت 11 أغسطس 2018 - 11:23 ص

حذر رئيس شركة «سيمنز» الألمانية العملاقة المتخصصة في الصناعات الهندسية، جو كيزر، من قبول القومية والعنصرية اجتماعيا في ألمانيا.

وقال «كيزر»، في تصريحات لإذاعة بافاريا اليوم السبت، إن هذا سيكون له عواقب وخيمة على الاقتصاد وعلى شركته أيضا، موضحًا أن اقتصاد ألمانيا يقوم على التصدير والحدود المفتوحة، مشيرا إلى أن الشركات الكبيرة تتسم بالعالمية من حيث ضمها موظفين وعملاء ذوي ألوان بشرة وأديان مختلفة.

وأضاف «كيزر»: «إبان الحكم النازي صمت الكثير من المواطنين حتى صار من المتأخر للغاية الحديث عن الأمر، لا ينبغي لنا السماح بحدوث ذلك مجددا في ألمانيا».

وذكر «كيزر»، أنه يرى تصريحات رئيسة الكتلة البرلمانية لحزب «البديل من أجل ألمانيا» اليميني الشعبوي، أليس فايدل، التي قالتها في البرلمان الألماني «بوندستاج» في مايو الماضي عنصرية وإقصائية، مضيفا أن تلك التصريحات ذكّرته بالحقبة النازية، وهو ما دفعه لمعارضة هذه التصريحات في تغريدة.

وأوضح «كيزر»، أن التصدي لمثل هذه التصريحات العنصرية يصب في صالح إعلاء القيم الإنسانية، بالإضافة إلى رعاية المصالح الاقتصادية.

وكانت «فايدل»، قالت في هذه التصريحات، إن المنقبات والمحجبات والطاعنون بالسكين وغيرهم من عديمي الفائدة لن يضمنوا رخاءنا أو نمو الاقتصاد أو دولة الرفاهة الاجتماعية».

ورد «كيزر» على هذه التصريحات بتغريدة كتب فيها: «الفتيات المحجبات أفضل من عصبة فتيات النظام النازي»، مضيفا أن «فايدل» تضر بسمعة ألمانيا في العالم، حيث يكمن رخاء البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك