الاستمتاع بطبيعة ساحرة.. انتشار سياحة ركوب الخيل بمدينة شرم الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاستمتاع بطبيعة ساحرة.. انتشار سياحة ركوب الخيل بمدينة شرم الشيخ

رضا الحصري
نشر في: الأحد 11 أغسطس 2024 - 11:34 ص | آخر تحديث: الأحد 11 أغسطس 2024 - 11:34 ص

انتشرت سياحة ركوب الخيل على شواطئ مدينة شرم الشيخ، وحرص السائحون على جعلها ضمن قائمة برامجهم السياحية كونها من بين الرياضيات التي تستهوي الكثير من مختلف الفئات العمرية المحبين للاستمتاع بالطبيعة الساحرة التي تجمع بين البحر والجبال.

وقال مطيع إسماعيل مدير إحدى الفنادق بشرم الشيخ، إن سياحة الفروسية أصبحت منتشرة بشرم الشيخ بشكل واسع، وبدأت العديد من الفنادق بتخصيص ساحة لتعليم الفروسية؛ لكونها باتت إحدى الرياضات الأساسية التي يحرص السائحين على ممارستها على شواطئ البحر.

وأكد زيادة الإقبال على تدريبات الفروسية داخل هذه الساحات على مدار العام.

وأوضح "مطيع"، في تصريح لـ"الشروق"، أن بداية الفكرة كانت إقامة الساحات لتدريب المهتمين بأساسيات الفروسية فقط، ولكن تطور الأمر حتى وصل إلى رحلات ركوب الخيل في البر والبحر، إضافة إلى تنظيم السباقات، ومع الإقبال الكبير من السائحين على هذه التجربة للاستمتاع بأجواء شرم لشيخ ومناظرها الخلابة، انتشرت فكرة إقامة مراكز بمقاسات عالمية للتدريب على الفروسية للمبتدئين والمحترفين.

وأكد أن ركوب الخيل والتجول بها على الشواطئ، ووسط الصحراء كبديل للبيتش باجي في رحلات السفاري، يعد إضافة لقطاع السياحة بشرم الشيخ، كونها تتيح للسائحين التعرف على المقاصد السياحية المختلفة، والطبيعة الفريدة والمتنوعة والخلابة التي تتميز بها المدينة، إضافة إلى كونها تجذب الآلاف من محبي رياضة ركوب الخيل.

ومن جانبه، قال أحمد مجدي المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء السياحة للإبداع والتدريب والتطوير، إن جميع العاملين بالقطاع السياحي بشرم الشيخ أصبحوا أكثر وعيًا بمتطلبات السوق، وتوفير البرامج التي من شانها جذب أكبر عدد من السائحين، خاصة أن التنوع في البرنامج السياحي يعد على رأس أولويات السائح، وكلما كانت مكونات البرنامج تستهدف هوايات السائح كلما فضلها وأقبل عليها.

وأشار إلى أن رياضة ركوب الخيل انتشرت بشكل كبير بشرم الشيخ، خاصة بين السائحين من محبي الهدوء والاستجمام، لافتًا إلى أنهم يحرصون على التدريب على ركوب الخيل قبل القيام بهذه الرحلات داخل مراكز التدريب التي جرى إقامتها في بعض الفنادق، وينتقلون من الفندق بمرافقة مندوبنًا إلى منطقة نبق التي تقع على بعد 20 كيلو من المدينة، كونها من أفضل المناطق التي يمكن ممارسة هذه الرياضة بها.

ولفت إلى أن مدة الرحلة ساعة، يمكنك اختيار الوقت المناسب لكَ ما بين الساعة العاشرة صباحًا أو الساعة الخامسة مساءً، ويمكن للسائح القيام ببعض الأنشطة مع الخيل مثل السباحة مع في البحر، واللعب معه على الشاطئ، ويبدأ بمشي هادئ ثم الهرولة لتصبح الرحلة أكثر حماسًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك