رئيس اللجنة الأولمبية: توقعاتنا قبل أولمبياد باريس كانت صحيحة وتقدمنا 3 مراكز - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 6:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اللجنة الأولمبية: توقعاتنا قبل أولمبياد باريس كانت صحيحة وتقدمنا 3 مراكز

محمود عيسى
نشر في: الأحد 11 أغسطس 2024 - 11:25 م | آخر تحديث: الأحد 11 أغسطس 2024 - 11:25 م

تحدث ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية مساء اليوم الأحد، على إنجاز تحقيق 3 ميداليات متنوعة في أولمبياد باريس.

وانتهت منافسات أولمبياد باريس، بتتويج مصر بثلاث ميداليات متنوعة مقسمة إلى ميدالية ذهبية احرزها أحمد الجندي في الخماسي الحديث وميدالية فضية توجت بها الرباعة سارة سمير برفع الأثقال وميدالية برونزية احرزها محمد السيد في منافسات سلاح المبارزة.

وصرح رئيس اللجنة الأولمبية لبرنامج (على مسؤوليتي) الذي يذاع على قناة صدى البلد:" كنا في أشد الحاجة للدعم ونوجه رسالة شكر لكل من دعم أبطالنا في الأولمبياد كان له تأثير إيجابي على اللاعبين والتتويج بثلاث ميداليات".

أضاف:" أحمد الجندي حقق طفرة قوية في أولمبياد باريس بعد تحطيمه الرقم الأولمبي والعالمي، وسارة سمير كانت قريبة من التتويج بالميدالية الذهبية، وفوز محمد السيد بالميدالية البرونزية كان في بداية الأولمبياد وله أثرًا كبيرًا على جميع اللاعبين وأفراد البعثة".

أكمل:" بالفعل كان هناك توقع تتويجنا بأكثر من 8 ميداليات في أولمبياد باريس، ولكن يجب التوضيح أن المصنف الأول في السلاح زياد السيسي كان ينافس على ميدالية وخسر البرونزية ونفس الأمر انطبق على المصارعان عبد اللطيف منيع ومحمد علي جبر".

واصل:" توقعاتنا قبل الأولمبياد كانت صحيحة ولكن لم يكن هناك توفيق لصعوبة البطولة خاصة وأن أولمبياد باريس أقيمت بعد 3 سنوات فقط عقب نهاية دورة طوكيو 2021".

أوضح:" واجهنا حظًا سيئًا في الأولمبياد بمقابلة فرنسا أصحاب التنظيم وجماهيرهم الغفيرة سواء مع منتخب كرة القدم ومنتخب كرة اليد".

أتم:" مصر تقدمت في تصنيف أولمبياد باريس 3 مراكز بوصولنا إلى المركز 51 عالميًا، بعد التتويج بثلاث ميداليات، مع العلم أن مصر تواجدت في أولمبياد طوكيو بالمركز الـ54 رغم احرازنا 6 ميداليات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك